الثلاثاء 14 مايو 2024

حاكمة طوكيو: استمرار الخدمات الأساسية حتى في حالة الطوارئ

3-4-2020 | 21:17

قالت حاكمة العاصمة طوكيو يوريكو كويكي، إنه في حال إعلان حالة الطوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، سيُطلب من السكان الامتناع عن مغادرة منازلهم، لكن الخدمات الأساسية ستظل قيد التشغيل.


وتنص المبادئ التوجيهية التي تم الإعلان عنها مقدمًا لمنع الارتباك العام، وفق ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، اليوم الجمعة، على استمرار عمل المتاجر التي تبيع المواد الأساسية مثل المواد الغذائية والإمدادات الطبية والخدمات اللازمة لاستمرار أعمال المجتمع والاقتصاد مثل البنوك حتى أثناء حالة الطوارئ.


وقالت كويكي، في مؤتمر صحفي "لقد نشرت مسودة الخطوط العريضة لإجراءات الطوارئ حتى يتمكن المواطنون والشركات من الاستعداد بشكل ملائم مقدما".


وسجلت العاصمة اليابانية 89 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم إذ تكافح طوكيو من أجل احتواء الانتشار السريع للفيروس، ويرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة في طوكيو إلى 773 حالة، بعد يوم واحد من تسجيل العاصمة ارتفاعا قياسيا على مدار اليوم حيث سجلت أمس 97 حالة.


وتجاوز عدد الإصابات في جميع أنحاء اليابان 3700 شخص من بينهم حوالي 700 من سفينة دايموند برنسس السياحية التي خصعت للحجر الصي في وقت سابق من هذا العام بالقرب من طوكيو.


وفي سياق متصل .. قالت كويكي، إن الطلبات المقدمة لبرنامج القروض الطارئة للشركات الصغيرة والمتوسطة في إطار التحفيز الاقتصادي للحكومة المحلية في العاصمة بلغت حوالي 120 مليار ين (أي ما يعادل 1ر1 مليار دولار)، وهو أعلى بكثير من عرض الحكومة الأولي البالغ 8ر24 مليار ين، مضيفة أن الحكومة سوف تعلن عن تدابير إضافية يوم 15 أبريل.
    Dr.Radwa
    Egypt Air