الأحد 30 يونيو 2024

فتح تدعو الإعلام لفضح ممارسات الاحتلال ضد الأسرى

17-4-2017 | 12:42

أشادت حركة فتح في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بأسرى الحرية في "يوم الأسير الفلسطيني"، الذي يتزامن مع مع بدء إضراب آلاف الأسرى عن الطعام معلنين تصديهم للانتهاكات المتواصلة بحقهم.

وأصدرت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، بيانًا، أكدت فيه وفاءها ودعمها وتضامنها مع أسرانا الذين ضحوا من أجل الحرية والاستقلال والكرامة الوطنية لأبناء شعبنا وللأمة العربية والإسلامية، حيث لا يزال 6500 أسير بينهم 57 أسيرة و 300 طفل يقبعون خلف القضبان في ظروف اعتقالية تفتقد الحد الأدنى من شروط الحياة يعانون خلالها ألوان العذاب نتيجة التنكيل والتعذيب والعزل الانفرادي، ومنع ذويهم من زيارتهم، واستمرار سياسة الاعتقال الإداري، والإهمال الطبي المتعمد الذي أدى إلى استشهاد 210 من أسرانا البواسل الذين سطروا بدمائهم الزكية ملاحم الصمود والعنفوان الوطني داخل سجون الاحتلال، إضافة إلى العديد ممن استشهدوا عقب الإفراج عنهم نتيجة لسياسة الإهمال الطبي في انتهاك سافر وخطير لأبسط قواعد حقوق الإنسان.
وتوجهت الحركة، بتحية إكبار إلى جميع أسرانا الأبطال وأسيراتنا الماجدات الذين يقبعون في زنازين ومعتقلات الاحتلال، مثمنةً صمودهم في معركة الحرية والكرامة وثباتهم الأسطوري في مواجهة السجان الإسرائيلي.

ودعت فتح المؤسسات الدولية الحقوقية إلى اتخاذ خطوات سريعة وجادة لحماية أسرانا داخل سجون الاحتلال وتشكيل لجان تحقيق دولية في الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضدهم، والعمل الجاد لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وحثت فتح وسائل الإعلام على فضح جرائم وممارسات سلطات الاحتلال المتواصلة بحق أسرانا وتسليط الضوء على معاناتهم.

وثمنت فتح دور الرئيس محمود عباس وخطواته الحكيمة على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وتحرير أسرانا البواسل من سجون الاحتلال.

    الاكثر قراءة