السبت 29 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يتفقد مشروعات التطوير والإنشاءات بشرم الشيخ

4-4-2020 | 18:59

تفقد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم السبت، العمل بمنطقة تطوير حي النور بشرم الشيخ، الذي يتضمن رصف الطرق وإنشاء المحاور والميادين وأعمال التشجير والتجميل.


وقال المحافظ، في بيان اليوم، إنه جرى الانتهاء من جميع أعمال المرافق بالمنطقة (كهرباء ومياه وصرف صحي وغاز طبيعي وتليفونات)، ويجرى الانتهاء من أعمال الرصف والتجميل وفتح المحاور الجديدة وعمل مشايات حضارية، منها الطريق الواصل مابين الطريق الدائرى إلى سكن العاملين بحى النور مرورا بجامعة الملك سلمان اربط الطريق الدائري بالأوسط بشارع السلام كأقصر طريق توفيرا للوقت والجهد والمحروقات، كما يخدم هذا المحور جامعة الملك سلمان والمدرسة اليابانية ومكاتب العمل والتموين والصحة والمحكمة ومحطة الركاب مما يوفر فرصا هائلة للاستثمار، مشير إلى يتم تطوير الطريق بطول 3 كم وبتكلفة 20 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني مع الجهاز التنفيذي.


وشدد المحافظ على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وأعمال التطهير وكافة احتياطات التأمين للعمال، لافتا إلى أن العمل مستمر بجميع مشروعات المحافظة وسيتم الانتهاء منها في مواعيدها المدرجة طبقا للبرامج الزمنية، حيث سيتم الانتهاء من تطوير حي النور قبل نهاية أبريل الجاري.


كما قام المحافظ، خلال الجولة، بتفقد أعمال الانتهاء من إنشاء المدرسة المصرية اليابانية، مشيدا بالعمال وجهود الجهاز التنفيذي لمدينة شرم الشيخ، مشددا على الانتهاء منها في موعدها المحدد آخر يونيو المقبل تواكبا مع موعد الانتهاء من فرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ ليكتمل بذلك صرحا علميا من بجميع مراحله الدراسية.


كما قام المحافظ بتفقد أعمال الرصف بطريق نبق بطول 2 كم مزدوج وأعمال الإنارة والتجميل، وأعمال توصيل الغاز الطبيعي الجاري الانتهاء منها، وتابع مرحلة اللحام وتوصيل أنابيب الغاز الطبيعي باستخدام التقنيات الحديثة مشيدا بالعمل والعمال.