الإثنين 20 مايو 2024

«المهن الموسيقية» تثمن جهود الأطقم الطبية في مكافحة كورونا.. وتؤكد استمرار صرف معاشات أعضائها

فن4-4-2020 | 19:42

وجه أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والجمعية العمومية، كل الشكر والإعزاز والتقدير لجيش مصر الأبيض مثمنا الجهود العظيمة التي يبذلها أبناء المنظومة الصحية في سبيل مكافحة ومقاومة فيروس كورونا المستجد.


وأكدت النقابة، في بيان اليوم السبت، التزامها التام بقرارات الحكومة الحاسمة ومساندة الدولة المصرية في كل ما تتخذه من إجراءات من أجل الحفاظ على أرواح الشعب المصري وكل من يعيش أرض مصر المباركة.


وأشارت النقابة إلى أنه تعامل بمنتهى الحيدة والشفافية إزاء الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وتداعياتها ونتج عنها توقف تام بكافة الأنشطة والفعاليات الفنية على مستوى الجمهورية؛ مما أدى إلى توقف كافة الموارد المالية خلال الفترة المنقضية، وكان لزاما على النقابة رعاية أعضاء جمعيتها العمومية وصرف إعانة وقتية للأعضاء العاملين غير الموظفين وأصحاب الرواتب الشهرية، هذا بخلاف استمرار صرف المعاشات في موعدها وأيضا المبالغ الكبيرة التي تتكبدها النقابة في العلاج والرعاية الصحية لاعضائها.


كما تقرر عقد اجتماع مجلس إدارة، هذا الأسبوع، لإقرار صرف الإعانة الثانية للشهر الجديد بنفس الشروط والأحكام التي سبق الإعلان عنها مع وجود قاعدة بيانات جديدة تم اعدادها خلال الاسابيع الاخيرة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم خاصة وأنه بات في علم الغيب متى ينتهي هذا الامر الجلل داعين المولى - عز وجل - بإزاحة الغمة ونهاية هذا الابتلاء.


كما يناقش المجلس، في اجتماعه المقبل، عدة قرارات أخرى منها تحويل المطربة إيناس عز الدين للتحقيق بعد تلقي عدة شكاوى من عدد من أعضاء الجمعية العمومية ضدها تتهمها فيه بالاساءة للدولة المصرية ومنظومتها الصحية وتسببت في اثارة البلبلة للراي العام خلافا لقواعد النظام العام.


كما يصدق المجلس على قرارات عقابية لعدد من الاعضاء العاملين وشطب عضويات اخرى لعدد من المتسبين الذين تطاولوا على النقابة ومجلسها مصدرين اتهامات جزافية دون دليل او سند قانوني وذلك بالمخالفة للقانون واللائحة التنفيذية.