الخميس 30 مايو 2024

التضامن تتابع حالة الطفلة ساجدة ضحية العنف الأسري

أخبار5-4-2020 | 11:45

تلقت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرا من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفريق مع حالة الطفلة "ساجدة م ح" على مدار الأيام الماضية، والذي تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعي .


وترجع قصة الطفلة "ساجدة" إلى قيام والدتها بتعذيبها وعلى إثر ذلك قامت قوة من قسم شرطة إمبابة بالجيزة بالقبض على والدي الطفلة، وتم تحرير محضر رقم ٦٧٤٢/لسنة ٢٠٢٠ جنح إمبابة، وأمرت النيابة العامة بتوقيع الكشف الطبى على الطفلة بمستشفى التحرير العام بإمبابة، وتبين أنها تعانى من حروق بيدها اليسرى وكسر وتمزق فى إربطة الساق الأيمن وجروح فى الوجه، وذلك وفقا للكشف الطبى الشامل على الطفلة.


ووجهت "القباج"- وفق بيان لوزارة التضامن، اليوم- الشكر للنائب العام وجهود النيابة العامة في تحقيق المصلحة الفضلى للطفلة.


وأجرى الفريق دراسة حالة لأسرة الطفلة "ساجدة" وتبين أن الأب يعمل عامل يومية فى جراج، والأم ربه منزل، وأقرت أنها المسئولة عما حدث للطفلة، وهى كانت تترك الطفله للجيران لرعايتها، ولديها طفل آخر يدعى "عبد الله" ويبلغ من العمر سنة ونصف.


وتابع الفريق تحقيقات النيابة العامة، والتى أصدرت قرارها بحبس والدى الطفلة "ساجدة" وسحب الطفل "عبدالله" وإيداعهما أحد دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.


كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق؛ لمتابعة حالة الطفلين وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسى لهما؛ تحقيقا لمصلحتهما الفضلى.


وذكر بيان وزارة التضامن، أن فريق التدخل السريع يتلقى شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكوميه الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨، وعلى صفحات التواصل الاجتماعى للوزارة.