الثلاثاء 21 مايو 2024

التضامن: عينات طلاب المدينة الجامعية بحلوان خالية من المخدرات

27-1-2017 | 14:07

 

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أنه تم الكشف على عينة عشوائية من طلاب المدن الجامعية والعاملين بجامعة حلوان للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات، وأن نتائج الفحص أسفرت عن خلو عينات التحاليل من أى مواد مخدرة.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الحملات الموجهة للطلاب سيتم إستكمالها مع بداية الفصل الدراسى الثانى.
جدير بالذكر أن حملات الكشف على تعاطى المخدرات بين طلاب المدينة الجامعية تأتى فى إطار الاتفاقية المبرمة بين الصندوق وجامعة حلوان لحماية وسلامة الطلاب والعاملين بالجامعة.
من جانبه، أشار عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى إلى وجود العديد من البرامج والدورات التدريبية التى يتم تنفيذها فى العديد من الجامعات بهدف تنمية المهارات الحياتية للطلاب كما  تتضمن البرامج أنشطة ثقافية وفنية ورياضية مثل العروض المسرحية والشعر والزجل إضافة إلى التوعية بالمطبوعات التى تحذر من مخاطر الإدمان وتدميرها للشباب وتهديدها للأمن القومى.
وفي هذا الإطار، فقد أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى العديد من المبادرات فى الجامعات منها مبادرة "عيشها صح " وهى مبادرة تتضمن مجموعة من الدورات التدريبية لتوعية الطلاب وإمدادهم بالمعلومات حول طبيعة الإدمان وطرق الاكتشاف المبكر والعلاج، إلى جانب المشاركة فى أنشطة رعاية الشباب والمعسكرات الصيفية والندوات والمؤتمرات، التى تنظمها الجامعات والاستفادة من هذه الأنشطة فى التوعية.