الثلاثاء 18 يونيو 2024

منعا للتزاحم.. التموين تعلن عن إجراءات إرسال العيش ديلفيري إلى المنازل

اقتصاد5-4-2020 | 20:55

ألزمت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 5 ابريل 2020، مديري الإدارات التموينية ورؤساء المكاتب التموينية بتخصيص رقم هاتف "واتس اب" للتواصل مع المواطنين وكذلك أصحاب الأنشطة لتقليل الاختلاط ومنعا للازدحام ، إلى جانب التواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وذلك في حالة ظهور حالات إيجابية لفيروس كورونا في بعض المناطق والتي يستلزم معها إجراء عمليات عزل لها بمعرفة الجهات الصحية المختصة، وطالبت الوزارة من مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووضعت عده إجراءات احترازية للتعامل مع المناطق التي وضعت تحت المراقبة لمنع تفشي فيروس كورونا، منها:

- التحقق من وجود أرصدة كافية من الدقيق بالمخابز والاقماح بـ المطاحن والصوامع والسلع بفروع شركتي الجملة والبدالين التموينيين وفروع جمعيتي بهذه المناطق يكفي لمدة 7 أيام على الأقل.

- حال توقف عمل المخابز بهذه المناطق يتم إسناد حصص تلك المخابز لأقرب منطقة لإنتاج الخبز بها، وإعادة نقله بالسيارة التابعة للوحدات المحلية التابع لها هذه المناطق أو السيارات التابعة لشركة المصريين للتوزيع والخدمات بالمناطق التابعة للشركة.

- توزيع الخبز على المواطنين بهذه المناطق بأماكن إقامتهم، وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية والصحية والتضامن الاجتماعي، حال استمرار الوضع، يتم توزيع السلع الغذائية أو المقررات التموينية على المواطنين بأماكن إقامتهم وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

- إلزام مديري الإدارات التموينية ورؤساء المكاتب التموينية بتخصيص رقم هاتف "واتس اب" للتواصل مع المواطنين وكذلك أصحاب الأنشطة لتقليل الاختلاط ومنعا للازدحام ، إلى جانب التواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الاسماعيلية فرضت عزل طبيا وأمنيا على مداخل ومخارج عزبة أبو ربيع التابعة لقرية السبع آبار الشرقية، وذلك بعد ثبوت إصابة حالتين من أهالي العزبة بفيروس كورونا، وتقرر منع دخول أو خروج أى شخص من القرية التى تضم قرابة 50 أسرة لمدة 14 يومًا.