الأحد 12 مايو 2024

تجنبي كي الثياب الشتوية قبل تخزينها للموسم القادم لهذا السبب

سيدتي7-4-2020 | 15:50

يعد هذا الوقت من العام مع بدايات فصل الربيع هو الوقت الذى يتم فيه البدء في حزم الثياب الشتوية وتخزينها لموسم الشتاء القادم، والحقيقة أن بعض النساء ترتكب بعض الأخطاء التي تتسبب في تلف الثياب، وفى مقدمتها كي الثياب قبل طيها وحزمها للموسم القادم.

 

فطبقا لـ فلاتكا لاك Vlatka Lake مديرة التسويق في مركز Space Station فإن الحرارة يمكن أن تؤدى إلى إضعاف ألياف النسيج مما يجعلها عرضة للتمزق عند إخراجها من التخزين.

 

ولتخزين الملابس الشتوية بأمان يجب التأكد من غسلها وتجففيها جيدا قبل حزمها. حيث ترى فلاتكا أن الأمر قد يبدو بديهيا ولكن تأكدي من غسل الملابس وتجفيفها قبل التخزين , حيث يمكن أن يتسبب العطر ومزيل العرق إلى تكون البقع مع مرور الوقت لذلك يجب غسل الثياب والتأكد من كونها جافة تماما قبل حزمها للتخزين.

 

والخطوة التالية هي تخزينها بعناية سواء في صناديق أو حقائب حيث يجب تجنب حشرها وترك مساحة للأقمشة بدون ضغط ويفضل طي الملابس داخل فرخ ورق خال من الأحماض مما يساعد حماية أي ملابس موشاة أو مطرزة أو من الدانتيل.

 

يجب تخزين المعاطف والسكارفات في أكياس تخزين كبيرة مع ضرورة التأكد قبل حزم الثياب  من وضع أكياس اللافندر وكرات العثة لمنع وصول العثة والحشرات للثياب ومن ثم إتلافها.


    Dr.Radwa
    Egypt Air