الجمعة 17 مايو 2024

برلمانية: وعي المواطنين ارتفع وأصبحوا يعتمدون على القنوات الرسمية للحصول على المعلومات

8-4-2020 | 15:06

قالت جليلة عثمان، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث بالعديد من الرسائل خلال كلمته أمس من أهمها ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبعد عن التجمعات وأن يلتزم المواطنين بإجراءات الوقاية كارتداء الكمامات وأنه إذا لزم الأمر فستتولى الدولة توزيعها مجانا.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس تحدث بدون تهوين أو تهويل وبعث برسائل طمأنة للشعب المصري بأننا نمتلك طرق التعامل مع تداعيات فيروس كورونا واحتياطي كاف من السلع الأساسية لكي لا يخشى المواطنين، مضيفة إنه وجه مناشدة للقطاع الخاص بتخفيض عدد العاملين مع الحفاظ عليهم وبدون المساس بأجورهم.


وأضافت إن القطاع الخاص به نحو 70% من العمالة في مصر كلها سواء منتظمة أو غير منتظمة وكان لا بد أن يتم التأكيد على ضرورة الحفاظ عليهم، لأن بعض رجال الأعمال قد يكون الربح عندهم أهم من حياة الإنسان أو القضاء على كورونا، فكان من المهم تأكيد الرئيس بعدم المساس بالعمال أو أجورهم.


وأكدت أن الشائعات كانت ولا تزال تمثل تهديدا لمصر، لكن الشعب المصري أصبح على وعي بالحقائق ويلجأ إلى القنوات الرسمية للتأكد من المعلومات ومعرفة الأخبار، مضيفة إن الشعب المصري أدرك أن أزمة فيروس كورونا ليست مجالا لإخفاء أية معلومات بشأنها ويتابع بيانات وزارة الصحة يوميا وقرارات حظر وعزل بعض المناطق التي تتزايد بها الإصابات.


وأشارت إلى أنه لا يزال هناك بعض الشائعات مثل فتح المساجد الأسبوع المقبل أو غيرها لكن الإعلام ومؤسسات الدولة تعمل على تكذيب الشائعات أولا بأول، كما أن هناك ارتفاعا في وعي رجل الشارع.