الخميس 30 مايو 2024

دراسة تشير إلى معاناة حديثى الولادة بالصين من أعراض خفيفة لفيروس كورونا

الهلال لايت10-4-2020 | 08:22

مع انتشار الفيروس التاجي بسرعة في كل أركان العالم، توصل الباحثون الصينيون إلى أن الأطفال حديثي الولادة المصابين بفيروس"كورونا" المستجد ( كوفيد – 19) تشخص أعراض بالخفيفة، وقد يكون الاطفال معرضين لخطر الإصابة بالفيروس من أمهاتهم أثناء الحمل.


وفى النتائج التى نشرت فى عدد إبريل من مجلة" العلوم التنفسية الأوروبية"، درس الباحثون الصينيون فى جامعة "ووهان" فى الصين مجموعة من أربع حالات لحديثي الولادة المصابين بعدوى فيروس "كورونا"المستجد ( كوفيد – 19) فى الصين .. حيث وجدوا أن جميع الحالات، عانى فيها الأطفال من أعراض خفيفة فقط ولم يحتاجوا إلى العناية المركزة أو التهوية الميكانيكية.


وقال الدكتور"زهى جيانج زاج"، الأستاذ فى جامعة "ووهان" فى الصين :"إن فيروس "كوفيد -19) معد للغاية، حيث تشير دراستنا إلى أنه لا يمكن استبعاد انتقال العدوى داخل الرحم، لكن التشخيص الجيد لكل من النساء الحوامل والأطفال الحديثى الولادة قد يكون السبيل للتغلب على هذا المرض".


وأفاد الفريق البحثى بأن جميع الأطفال الأربعة ولدوا لأمهات مصابات بفيروس "كورونا" المستجد ، وتمت ولادتهن جميعا بولادة قيصرية.


وشدد الباحثون على أن الانتشار السريع للعدوى قد يعني أن هناك حالات أخرى لحديثي الولادة المصابين بـفيروس "كورونا"المستجد لم يتمكنوا من تعقبها.


وقال البروفيسور"توبياس ويلتى"، خبير الأمراض المعدية فى الجهاز التنفسى :" من المهم حماية النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة من العدوى.


مشددا على أنه من المهم أيضًا أن يتم التقاط أي حالات من مصابى فيروس "كورونا" رصدها معالجتها بسرعة وحذر"، وتابع :" في هذه المرحلة ، ما زلنا لا نعرف ما إذا كانت هناك أي عواقب طويلة الأمد للعدوى".