الأحد 30 يونيو 2024

الإمارات والصين يبحثان سبل التعاون المشترك في مواجهة "كورونا"

10-4-2020 | 17:36

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع مستشار الدولة وزير خارجية الصين وانج يي، مستجدات أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وسبل تعزيز التعاون الدولي المشترك لمواجهة تداعيات انتشاره.

وأكد وزير خارجية الإمارات -وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية- اليوم الجمعة أن الصين أصبحت نموذجا للأمل و ليس فقط النجاح في مواجهة فيروس كورونا، مشيدا بالتدابير الناجعة التي اتخذتها في التعامل مع انتشاره والتعاون الكبير الذي أظهره الشعب الصيني مع حكومته و الاستجابة المتميزة للإجراءات الاحترازية والوقائية كافة التي تم اتخاذها ما أسهم في انخفاض معدلات الإصابة داخل الأراضي الصينية بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

وثمن الوزير الإماراتي التعاون بين بلاده والصين على صعيد تبادل الخبرات للتعامل مع الفيروس وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية لعلاج المصابين، مشيرا إلى أن هذا التعاون يأتي تجسيدا للشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما وتعاونهما المستمر بما يعود بالخير على شعبي البلدين.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن الظروف الصعبة التي يواجهها العالم اليوم ستمضي وقال :" سننجح جميعا في تجاوزها و تجربة الصين خير مثال على ذلك و أن التكاتف بين الجميع قادة و حكومات وشعوبا سيمكننا من تجاوز هذا التحدي و المضي قدما في مسيرتنا لتحقيق الرخاء والتنمية والاستقرار للشعوب" .

كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربط البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات عدة ومنها الطاقة.