الأربعاء 3 يوليو 2024

رئيس وزراء الهند وحكام الولايات يتفقون على تمديد إجراءات الحجر الصحي

11-4-2020 | 16:11

اتفق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وحكام الولايات الهندية، اليوم السبت، على تمديد إجراءات الحجر الصحي لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمدة أسبوعين، والذي تم تطبيقه في 25 مارس وينتهي في 14 أبريل الجاري.

وذكرت صحيفة "إنديان إكسبرس" الهندية على موقعها الإلكتروني أنه خلال اجتماع عبر الإنترنت استمر 4 ساعات حث 13 حاكما من الولايات الهندية على الأقل رئيس الوزراء بتمديد إجراءات الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد لمدة أسبوعين، على أن يتم دراسة إنهاء الحجر الصحي تماما بعدها.

وأشار مودي خلال الاجتماع إلى تحول في استراتيجية البلاد لمكافحة فيروس كورونا من أولوية إنقاذ حياة الناس إلى أولوية إنقاذ الأرواح والاقتصاد معا، مؤكدا أن "كلاهما مهم"، خاصة في ظل الضغوط التي تشهدها الأعمال التجارية بسبب الأزمة.

وشدد مودي على حيوية وأهمية الأربعة أسابيع المقبلة في تحديد مدى تأثير الخطوات التي اتخذتها السلطات الهندية لاحتواء تفشي كوفيد-19، مؤكدا أن العمل الجماعي هو مفتاح مواجهة هذا التحدي.

ولفتت الصحيفة إلى أن حكام الولايات أثاروا عددا من القضايا خلال الاجتماع بينها حاجات المهاجرين وكيفية توفيرها والحاجة لزيادة أعداد اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، كما طلبوا الدعم المالي من الحكومة الفيدرالية، فيما أوصى بعضهم بإتاحة الاستقلالية لحكام الولايات في اتخاذ قرارات خاصة في ولاياتهم.

جدير بالذكر أن الهند سجلت حتى أمس الجمعة 7447 إصابة و239 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء البلاد.