الأربعاء 5 يونيو 2024

تزويد عدد من مستشفيات قنا بأسرة عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي لمواجهة "كورونا"

12-4-2020 | 16:50

 قال محافظ قنا أشرف الداودي اليوم الأحد إنه جرى تزويد عدد من مستشفيات المحافظة بـ8 أسرة عناية مركزة و6 أجهزة تنفس صناعي، لافتا إلى أنه تم تدريب الأطباء على التعامل معها من قبل متخصصين من الجامعة.


وأكد الداودي ضرورة التأكد من التزام الأطباء وأطقم التمريض بالاشتراطات الصحية وتوافر عوامل الأمن والسلامة والصحة المهنية وارتداء العاملين الكمامات الواقية من الأمراض.


جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لمستشفي الحميات والصدر بمدينة قنا لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا بشكل خاص، والاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بشكل عام.


وتفقد المحافظ قسم التحاليل الطبية بمستشفي الحميات واطمأن على تشغيل جهاز PCR الخاص بتحليل فيروس كورونا، وعلى تدريب الأطقم الطبية عليه، مشيرًا إلى أن الجهاز سيساهم بشكل فعال في توفير الوقت والجهد في تحليل العينات وربطها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة، وسرعة ظهور النتائج الخاصة بحالات اشتباه الإصابة بالمحافظة.. كما تفقد أقسام الاستقبال والحالات الحرجة والعناية المركزة والتعقيم المركزي بمستشفي الحميات وأقسام الرجال والسيدات والعزل بمستشفي الصدر .


من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة الدكتور رمضان الخطيب إن الوزارة ستقوم بصرف حوافز مالية خاصة لجميع الفرق الطبية التي تعمل على مواجهة هذا الفيروس بمستشفيات (حميات قنا – والصدر – حميات نجع حمادي)؛ تقديرًا للبطولات التي يقدمونها في رعاية المرضى.