الخميس 30 مايو 2024

الأهلي والزمالك والأسماعيلي يرفضون قرار تقليص اللاعبين الأجانب

12-4-2020 | 17:50

أثار القرار الذى لوح به مسؤلو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بشأن تقليص عدد الأجانب في الدوري ابتداءً من الموسم الجديد، ردود أفعال متباينة لدى أندية الدوري الممتاز.

 

في الأهلي أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن القرار الذى تريد اللجنة الخماسية فرضه علينا بحجة أن مواد القانون الجديد تنص عليه يجب أن تتحمل اللجنة توابعه، لأن الأندية حينما أبرمت عقودها مع اللاعبين الأجانب حددت فترة معينة للعقود، ومن الصعب إجراء تغييرات جوهرية في العقود بحجة أن القانون الجديد يفرض شروطا خاصة، وهذه العقود التي أبرمتها الأندية مع لاعبيها الأجانب مُستمرة لما بعد الموسم المقبل.

 

وقال مدير الكرة بالأهلي إن مسئولي اتحاد الكرة قد أوضحوا أن عدد اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل سيتم تقليصه، وأكدوا أن العدد الحالي هو 5 لاعبين بعد الموافقة على اعتبار لاعب من شمال أفريقيا محلياً، ولكن بداية من الموسم المقبل سيتم تقليص هذا العدد، وأكتفى مسؤولو اللجنة الخماسية بأن الأندية عليها ترتيب أوضاعها مع اللائحة التي سيتم تطبيقها.

 

وفي الزمالك قال أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة إن قرار الجبلاية غير مُقنع وتساءل كيف يتم تطبيق هذا القرار من الموسم المقبل ولدينا عقود مُستمرة مع لاعبينا الأجانب، وأضاف ماذا سنفعل في العقود الحالية التي تم إبرامها مع مجموعة اللاعبين الذين يلعبون باسم النادي، ومن يتحمّل نتيجة فسخ العقود مع اللاعبين، والأموال الطائلة التي تتحملها الأندية نتيجة فسخ العقود، لتقليل عدد اللاعبين.

 

فيما قال صبري المنياوي مدير الكرة بالإسماعيلي إن مجلس إدارة الإسماعيلي سيدرس القرار بشكل رسمي من أجل الرد عليه بما يخدم مصلحة النادي والكرة لاسيما وأن القرار بصورته الحالية لا يخدم الأندية ولا يمكن تطبيقه من الموسم القادم، والأندية لديها عقود أبرمتها مع لاعبيها الأجانب منذ فترة.

 

وأضاف المنياوى إن قرار تقليص عدد الأجانب سيكون له آثار سلبية على كثير من الأندية لذا لا بد من دراسة الأمر بشكل جيد قبل تطبيق القرار.