الخميس 16 مايو 2024

مصرع 3 مدنيين إثر اشتباكات بين الهند وباكستان في إقليم كشمير

12-4-2020 | 18:34

قالت الشرطة الهندية إن التوترات تجددت بين الهند وباكستان في إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين اليوم الأحد حيث تبادل الجيشان إطلاق النار بالمدفعية الثقيلة ما أسفر عن مصرع 3 مدنيين على الأقل.


واتهم الجانبان بعضهما البعض بقصف واستهداف مناطق مدنين في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم عام 2003 على طول خط السيطرة الذي يقسم إقليم كشمير بين الهند وباكستان.


وشهدت الهند وباكستان تاريخا طويلا من العلاقات المريرة حول كشمير، التي تطالب كلتاهما بها.


وقال ضابط الشرطة الهندي شري رام أمباركار إن 3 مدنيين بينهم سيدة وطفل قُتِلوا بعد إطلاق الجيش الباكستاني قذائف سقطت على منازل بموقعين على طول خط السيطرة في منطقة كوبوارا في الشطر الخاضع للسيطرة الهندية من كشمير مساء اليوم الأحد.


واتهم الجيش الباكستاني الهند الجمعة الماضية بالانتهاك المتكرر لوقف إطلاق النار على طول الحدود بين البلدين من خلال إطلاق النار بالمدفعية الثقيلة للمدنيين على الجانب الباكستاني من الحدود.


وقال الجيش الباكستاني الأحد إن شخصين أصيبا بجراح خطيرة لافتًا إلى إصابة 6 أشخاص أمس السبت بعد إطلاق الجيش الهندي وابل من الصواريخ وقذائف الهاون على مناطق المدنيين في باكستان.


يذكر أن الأسبوع الماضي شهد مقتل 5 من أفراد القوات الخاصة الهندية و5 من المتمردين في قتال عنيف بالمنطقة الواقعة على طول الحدود.