الإثنين 24 يونيو 2024

انتفاضة برلمانية ضد المتنمرين على ضحايا كورونا.. نواب: لا بد من تفعيل القانون.. وتلك الظواهر غريبة على الشعب المصري.. ونحذر من الانسياق وراء الشائعات

تحقيقات12-4-2020 | 21:12

انضم برلمانيون إلى الحملات الرافضة لمحاولة السخرية والتنمر من مرضى فيروس كورونا والاحتشاد لرفض دفن الموتى، لافتين إلى أهمية التماسك والتعاون لمواجهة الوباء وعدم الاستجابة للظواهر الغريبة عن المجتمع المصري، مشددين على ضرورة مواجهتها بقوة القانون.


وكان أهالى قرية "شبرا البهو" التابعة لمدينة أجا بالدقهلية، قد احتشدوا أمام مداخل قريتهم، رافضين دفن طبيبة توفيت بكورونا بمقابر أسرة زوجها بالقرية خشية من نقل العدوى لأهالى القرية، ورغم محاولات التفاوض معهم أصروا على عدم الدفن بقريتهم.


وأمر النائب العام بالتحقيق العاجل فى واقعة تجمهر البعض ومنعهم دفن طبيبة متوفاة، وستعلن النيابة العامة تفصيلات الواقعة فى بيان لاحق حين انتهاء التحقيقات.


كما ألقت قوات الأمن القبض على 22 من أهالى قرية شبرا البهو بعد تجمهرهم واعتراضهم على دفن جثمان الطبيبة.


الانقياد وراء الشائعات

انضم النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى البرلمانيين الرافضين لمحاولات التنمر ضد مرضى فيروس كورونا والاعتراض على دفن المتوافين، مشددا على أن تلك الظواهر ليس لها علاقة بالدين والأخلاق وغريبة على المصريين.


وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن تلك التصرفات غير المسئولة تدعم مخططات "قوى الشر" وربنا تكون هناك عناصر محرضة للمواطنين على الأقدام على مثل هذه التصرفات لإثارة البلبلة وخلق حالة من الفتن وتأجيج مشاعر الأطباء وأسر المرضى.


وأوضح النائب البرلماني، أن المواطنين ربما يكون لديهم حالة من الذعر والخوف من الوباء بسبب الشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا الجميع بعدم الانقياد وراء مثل هذه التصرفات والالتزام بالإجراءات المتبعة من الحكومة المصرية.


منع التنمر

ورفض النائب محمد كلوب عضو مجلس النواب، كل محاولات التنمر ضد مرضى فيروس كورونا ورفض دفن المتوفين بسببها، مؤكدا أن تلك الظواهر غريبة على المجتمع المصري ويجب التصدي لها بكل حزم وقوة حتى لا يفتح باب الفتنة وإثارة البلبلة بما يخدم مخططات قوى الشر.


ولفت عضو مجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إلى أن مثل هذه الوقائع تعتبر تنمرا مرفوضا ويؤجج المشاعر ويزيد الاحتقان في الشارع المصري، في ظل تعرض أي إنسان للإصابة بالوباء القاتل، مشددا على ضرورة مواجهة تلك الممارسات قانونيا حتى لا تتكرر مرة أخرى في استخدامها على مواقع السوشيال ميديا لأغراض خبيثة.


وأكد "كلوب" أن جميع أعضاء مجلس النواب يرفضون مثل تلك التصرفات بشكل قاطع، مشددا على ضرورة توعية المواطنين بخطورة مثل هذه الأفعال الغريبة عن المجتمع المصري، فضلا عن تطبيق القانون على جميع المخالفين والمتجاوزين في حق هؤلاء الأطباء المضحيين بأرواحهم لإنقاذ المرضى، بجانب المصابين بهذا الفيروس الخير الذي يهدد العالم بأثره.