الأربعاء 5 يونيو 2024

عضو «تضامن النواب»: مبادرة «رد الجميل» نموذج إيجابي يُظهر المعدن الحقيقي للمصريين

13-4-2020 | 16:42

أكد النائب هاني مرجان عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، أن معدن الشعب المصري يظهر دائما وقت الشدائد، من خلال الاتحاد والتكافل، كل حسب مقدرته، لافتا إلى أنه حتى المواطن البسيط يسعى إلى التبرع والدعم حسب مقدرته، وذلك ما اتضح خلال أزمة ظهور فيروس كورونا، حيث وجدنا كل مواطن يسارع إلى تقديم ما يقدر عليه، حسب إمكانياته.

 

وأشاد مرجان خلال تصريح لـ«الهلال اليوم»، بمبادرة "رد الجميل"، التي أطلقها شباب البرنامج الرئاسي، لدعم نصف مليون أسرة لتحفيف الأعباء عنهم في ظل أزمة انتشار وباء كورونا المستجد، مؤكدا أنها تأتي استكمالا من جانب المجتمع المدني للدور الكبير الذى تقوم به الدولة.

 

وطالب الفئات القادرة وخاصة رجال الأعمال بتحمل مسئولياتهم تجاه الوطن، من خلال الإسراع بمد يد العون للفئات غير القادرة لاجتياز الأزمة، مشيدا في الوقت ذاته بعدد من النماذج الوطنية لرجال الأعمال التي تصدرت المشهد من خلال ما قدمته من تبرعات لاقت استحسان الجميع.

 

كما طالب مرجان  بإيجاد آلية واضحة تلزم الفئات القادرة بتحمل مسئولياتها تجاه الوطن خاصة وقت الأزمات، من خلال تحديد معايير واضحة تحدد الفئات القادرة على التبرع من أصحاب الدخول العالية بحيث لا تؤثر عليهم، مع تضمين مادة في القانون بحيث لا يتم اللجوء إلى ذلك إلا في وقت الكوارث والأزمات.

 

وأكد مرجان أن الدولة بجميع أجهزتها قامت بدور كبير للغاية، خلال الأيام الماضية في مواجهة فيروس كورونا، رغم ما تتحمله من أعباء اقتصادية لم تسنيها عن تقديم يد العون للمواطنين، وخاصة أصحاب الدخول القليلة، والعمالة غير المنتظمة.

 

وأضاف أن ما قدمته الدولة خلال أزمة كورونا أظهر نموذجا لدولة قوية وقادرة، لديها خطط مدروسة لمواجهة الكوارث والأزمات.