الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية لردع المخالفين والمتعدين على أملاك الدولة بعدد من المحافظات

13-4-2020 | 22:37

شنت الأجهزة التنفيذية بعدد من المحافظات عدة حملات لضبط المخالفين للقانون والمتعدين على أملاك الدولة.


ففي محافظة المنيا، واصلت الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والبناء العشوائي المخالف للقانون واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، حيث أزالت 59 حالة تعد جديدة على أراض زراعية، و10 حالات مبان ليصل إجمالي حالات الإزالات الزراعية والمباني، خلال الفترة من 25 مارس الماضي، وحتى اليوم الاثنين 450 حالة، على مساحة 1485 فدانا و430 حالة مباني على مساحة 50 ألف متر مربع تقريبا.


وفي محافظة أسيوط، تم تنفيذ 32 قرار إزالة لتعديات بمراكز أبوتيج وصدفا والبداري.


وفي محافظة كفر الشيخ، تابع المحافظ جمال نور الدين، الحملات المُكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية، والتعامل بصورة حاسمة وجادة مع التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف العشوائي بدون ترخيص خاصة مع أي محاولة قد يقوم بها البعض معتقدين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم تنفيذ 22 قرار إزالة بمركز ومدينة بلطيم بمساحة إجمالية 15 ألفا و887 مترا مربعا، منهم 15 حالة تعد على أملاك دولة خاصة بالوحدة المحلية بإجمالي مساحة 13 ألفا و892 مترا مربعا ، وحالتان بمساحه 350 مترا مربعا ، و5 حالات تعدى بمساحة 1645 مترا مربعا بدون ترخيص بالمساحة، وتسليم المواقع لجهات الولاية خالية من أي تعد، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


وفي محافظة الوادي الجديد، أكد المحافظ محمد الزملوط أن المحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية نفذت حملة إزالة مكبرة على التعديات التي طالت أملاك الدولة والأراضي الزراعية.


وأضاف الزملوط أن التعديات جاء أغلبها بمركزي الفرافرة والداخلة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 32 قرارا لإزالة التعديات على 966 فدانا، كما تم تنفيذ قراري تعد بالبناء على أراضى بإجمالي 430 مترا مربعا.


ولفت الزملوط إلى أن هناك توجيهات لرؤساء المراكز والقرى بالمرور الدوري والمتابعة الميدانية ورصد أي تعديات على الأراضي المملوكة للدولة أو الأراضي الزراعية.


وأشار إلى أن المحافظة منحت تسهيلات كبيرة للراغبين في تقنين أراضي وضع اليد، كما وضعت تسهيلات للراغبين في الاستثمار الزراعي، وتم رفع مساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة لطرحها للراغبين في الاستثمار.


وفي محافظة المنوفية، قال المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون إنه تم إزالة 109 حالات تعد على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 3 أفدنة و20 قيراطا و 15 سهما خلال فترة الحظر والتي بدأت 25 مارس الماضي وحتى أمس الأحد 12 أبريل الجاري.


وشدد المحافظ - في تصريح اليوم - على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية والمتابعة الدورية لتنفيذ قرارات الإزالة مع استمرار أعمال الإزالة في المهد لأي تعديات أو مخالفات بنائية جديدة لردع المخالفين في شروط البناء والمتعدين علي الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة.


وأوضح المحافظ أن حملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مستمرة خلال هذه المرحلة بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية والوحدات المحلية بالمراكز والمدن والتعامل بكل حزم مع كل من يحاول استغلال أزمة كورونا بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.


وفي محافظة بنى سويف، تمت إزالة 406 حالات تعد على مساحة 18 فدانا و8 قراريط من الأراضى الزراعية،فيما تمت إزالة 64 حالة تعد على مساحة 14 ألف متر من أراضى أملاك الدولة ،بينما تم ضبط وإيقاف 99 حالة بناء مخالف"بدون ترخيص"على مساحة إجمالية 16 ألفا و398 مترا، وذلك على مستوى مراكز ومدن المحافظة، منذ سريان قرار رئاسة مجلس الوزراء بحظر انتقال المواطنين وغلق المحال لمجابهة احتمالية العدوى بفيروس كورونا " في الـ 25 من مارس الماضي وحتى الأحد 12 أبريل الجاري.