الإثنين 20 مايو 2024

اللجنة الخماسية تؤيد اقتراح رفض تخفيض عقود اللاعبين

14-4-2020 | 14:25

أرسلت مجموعة من أندية الدرجة الثانية والثالثة الى اللجنة الخماسية، التى تدير اتحاد الكرة، رفضها التام لفكرة تخفيض عقود لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، فى ظل توقف النشاط الرياضي، بسبب فيروس كورنا، فيما وافقت هذه الأندية على فترة إيقاف النشاط لمدة شهر أخر تجنبا لانتشار فيروس كورونا.


وقال الدكتور أحمد عبد الله عصو اللجنة الخماسية أن فى مقدمة الاندية التى أرسلت لنا رفضها لفكرة تخفيض عقود اللاعبين، نادى مصر والبنك الأهلى وسيراميكا كليوباترا، ودمنهور وبتروجت.


وقال عبد الله أن الأندية أكدت رفضها مقترح تخفيض العقود والمرتبات، مع التزامهم، بدفع  قيمة العقود للموسم الحالى رغم تفاقم الأزمة وتوقف النشاط، تقدمت أيضا الأندية باقتراحات  توزيع سداد كامل المبالغ المتبقية من قيمة عقود اللاعبين ومرتبات الأجهزة الفنية على أربعة أشهر بدلاً من شهرين.


وأضاف عضو اللجنة الخماسية أن الأندية أكدت فى تقريرها مد إيقاف التدريبات بها لمدة شهر اضافي اعتبارا من منتصف الشهر الجارى حتى منتصف الشهر القادم .


وأضاف عضو اللجنة الخماسية أن الأندية أكدت أنه لا يجوز الحديث عن تخفيض عقود أو تقليل رواتب أو أستئناف نشاط فى ظل  انتشار فيروس كورونا المستجد، ولذا فاننا نوافق ونؤيد اقتراحات هذه الأندية ومطالبها المشروعة.


وأضاف عبد الله أننا ننتظر قراراً بعودة النشاط، فلا توجد ملامح واضحة للموسم الحالى ولا الموسم القادم ، وعلينا الالتزام فى الوقت الحالى بكل التعليمات الصادرة بشأن تجنب انتشار فيروس كورونا، مشددا على أننا لسنا سعداء بتجميد النشاط الكروى، والجلوس فى المنازل،  لكن تفضيل المصلحة العامة فى الوقت الحالى أفضل من النظر إلى أية أمور أخرى، على أن يتم انتظار القرار الخاص بالنشاط الرياضى الذى تم تعليقه ثم تحديد بعد ذلك خريطة الاستعدادات الخاصة بالدورى والمسابقات المختلفة.