الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

لليوم الثاني.. شباب "مستقبل وطن" يواصلون تنظيم سير عملية صرف منح العمالة غير المنتظمة فى المحافظات

14-4-2020 | 23:21

فى إطار خطة الدولة لتنفيذ كافة الاجراءات الإحترازية والوقائية، لمجابهة فيروس كورونا المستجد، في جميع أنحاء الدولة، واصل حزب مستقبل وطن، في عدداً من المحافظات، لليوم الثاني علي التوالي، بتنظيم سير عملية صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة، من الأماكن والمقرات المخصصة للصرف، والتي بدأت أمس الأثنين، من خلال البنوك ومكاتب البريد والمدراس، وذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس الحزب، والأمين العام.


 وواصل أعضاء وقيادات وشباب الحزب، في عدداً من المحافظات، بتسهيل وتنظيم عملية صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، وإقامة الشوادر للمواطنين، وذلك مع مراعاة لعدم التكدس حفاظاً علي مستحقي الصرف من خطورة الفيروس، والعمل علي التطهير والتعقيم في الأماكن المخصصة للصرف، وتوزيع الكمامات والقفازات علي المواطنين.


وفي محافظة أسوان

قامت أمانات حزب مستقبل وطن بقسم أول أسوان وقسم ثان أسوان، في تنفيذ حملة موسعة لتعقيم وتطهير مكاتب البريد والبنوك وماكينات الصرف الآلى بنطاق القسمين، تحت رعاية النائب سيد حسن خليل أمين الحزب بالمحافظة.

كما قام أعضاء تعقيم مواقع الصرف وتنظيم حركة التعامل كما قامت مجموعة من الشباب بتوعية المواطنين المستفيدين من المنحة كما قاموا بتوزيع كميات من المطهرات والكمامات والقفازات الواقية.

وأقامت الأمانات سرادق تتسع لأعداد المتوافدين من المواطنين بحيث يمنع تكدسهم كما تم تعقيم أماكن الصرف قبل وبعد كل عملية إلى جانب تنظيم حركة دخول وخروج المتعاملين مع مكاتب الصرف هذا وقد سلمت الأمانة لكل مواطن كمامة وقفاز واقى بالإضافة إلى تطهير الأيدى بمطهر الكحول مع نصائح وارشادات تمنع الإصابة بهذا الفيروس.


وفي محافظة أسيوط

شاركت أمانات حزب مستقبل وطن في مراكز الفتح وساحل سليم، وديروط، وأبو تيج، والغنايم، وأبنوب، لليوم الثاني على التوالي استمرار المشاركة في تنظيم توافد المواطنين على بنوك التنمية الزراعية لصرف منحة للعمالة غير المنتظمة، تحت رعاية النائب ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة.

وشكلت أمانات الحزب بالمراكز مجموعات عمل من شباب الحزب لتنظيم تواجد المواطنين وتباعد المسافات واجراء عملية التعقيم مع مراعاة اجراءات الوقاية للشباب وايضا المواطنين من خلال توزبع الماسكات والكحول على المواطنين.


وفي محافظة الإسماعيلية

أطلقت أمانة حزب مستقبل وطن، فرق لتنظيم صرف المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة، لليوم الثاني علي التوالي تحت رعاية حماد موسي أمين الحزب بالمحافظة.

 وقامت أمانة القنطرة غرب، بتنظيم المواطنين من المستحقين لصرف منحة العمالة الغير منتظمة، من خلال الحرص علي توفير مقاعد علي مسافات متباعدة بين المواطنين وتوفير وسائل التعقيم للمواطنين.


وفي محافظة قنا

شكل حزب مستقبل وطن، فريقا للمساهمة في عملية تنظيم المواطنين في عمليات صرف منحة العمالة الغير منتظمة أمام مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي المصري علي مستوي مراكز المحافظة.

وقام الحزب بتوفير أماكن انتظار ومقاعد لمن يستحقون صرف المنحة أمام جميع مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي المصري علي مستوي المحافظة  وقيام نحو 60 شابا وفتاه من شباب الحزب والمتطوعين بتوزيع الكمامات الطبية والمعقمات الشخصية والمياه والعصائر علي جميع المتواجدين وذلك مساندة من الحزب لجهود الدولة والحكومة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وفي محافظة سوهاج

شكلت أمانات الحزب بمختلف مراكز المحافظة، فرقا من أعضاء أمانات العمل الجماهيرى، والشباب، والمرأة، وقطاع الأعمال، بالتسنيق مع أمانة التنظيم، للمشاركة فى عملية تنظيم صرف المنحة الخاصة بالعمالة الغير منتظمة، والتى أقرها لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى، لمساعدتهم على مواجهة الإجراءات الإحترازية التى أتخذتها الدولة للوقاية من فيروس "كورونا المستجد"، وذلك تحت رعاية اللواء محمد مصطفى، أمين حزب مستقبل وطن بالمحافظة.

وقامت فرق الحزب بجهود غير عادية بأمانات حى غرب مدينة سوهاج، ومراكز طما، وجهينة، والمنشاة، وجزيرة شندويل، فى تنظيم دخول وخروج المستحقين للمنحة الي مقرات الصرف بمكاتب البريد وفروع بنك التنمية الزراعى، والمدارس الملحقة للبريد المخصصة للصرف، تسهيلا لهم ومنعا للتكدس داخل مقار الصرف، حيث حرصت مجموعات العمل من شباب الحزب على تنظيم تواجد المواطنين، وتباعد المسافات، وإجراء أعمال التعقيم، مع مراعاة إجراءات الوقاية لشباب الحزب وأيضا المواطنين، من خلال توزبع الماسكات، والكحول، وتعقيم مقار الصرف، ورشها بالمطهرات، والكلور.

وقامت أمانة قطاع الأعمال بالحزب، بتوفير جهاز كاشف للحرارة لأول مرة فى عمل الفرق الحزبية للكشف على المواطنين المستفيدين من عملية الصرف والعاملين القائمين على العملية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، منوها بأن ذلك يأتى ضمن جهود الحزب لتنفيذ جميع الإجراءات الإحترازية لحماية المواطنين من إنتشار فيروس "كورونا المستجد".


وفي محافظة الأقصر

ساهمت امانة الحزب بمحافظة الأقصر في تنظيم عملية صرف المستحقات المالية للعمالة غير المنتظمة حيث قامت الامانة بنشر فرق التوعية والتنظيم بمكاتب البريد واماكن صرف المنحة، وذلك تحت رعاية النائب محمد العماري أمين الحزب بالمحافظة.

كما قامت الفرق المنتشرة في مختلف انحاء المحافظة بتوزيع الكمامات والعصائر وزجاجات المياه المعدنية علي المواطنين بمكتب بريد إسنا ومدينة ارمنت، ومكتب بريد القرايا جنوب مدينة إسنا ونشر منشورات التوعية للوقاية من فيروس "كورونا " وذلك ضمن الخطة التي تتبعها الدولة والاجراءات الاحترازية  لمواجهة الفيروس.

وحرصت فرق التوعية التابعة لامانة الحزب بالأقصر علي عملية تنظيم الصفوف وتوفير مسافات متباعدة وآمنة بين المواطنين وتوفير وسائل التعقيم والتطهير السريعة والمياه والعصائر وتوزيع الكمامات والقفازات علي المواطنين والتطهير في الأماكن المخصصة لعملية الصرف وتوزيع المنشورات لنشر الوعى والتنبيه بعدم الإزدحام وترك المسافات الآمنة.


وفي محافظة دمياط

في وثاني أيام صرف الاعانات للعمالة الغير منتظمة، واصلت أمانة الشباب بحزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط بتنفيذ مبادرة أمانة الشباب المركزية "أهالينا غاليين علينا"، حيث شارك عدد من شباب المحافظة في تنظيم عملية صرف الإعانات للعمالة الغير منتظمة في عدد من الأماكن المخصصة للصرف وذلك من أجل الحفاظ علي تنفيذ الإجراءات الإحترازية للحفاظ علي صحة المواطنين وتوعيتهم ضد مخاطر إنتشار فيروس كورونا، تحت رعاية النائب محمد الحصي أمين الحزب بالمحافظة.


وفي محافظة الفيوم

قامت اليوم أمانة الحزب بمركز سنورس، لليوم الثاني علي التوالي، بالمساهمة في عملية تنظيم صرف الاعانات الخاصة بالعمالة الغير منتظمة وتنظيم عملية الدخول والخروج من مقرات الصرف وتوفير سرادقات واماكن لجلوس أهلنا من مستحقي المنحة  أمام البنوك للحد من  التزاحم والتكدس على الصرف وتذليل العقبات أمام أهلنا من العمالة الغير منتظمة، تحت رعاية المهندس عبد القادر الجارحي، أمين الحزب بالمحافظة.

وفي محافظة القليوبية

قامت أمانة مدينة بنها لحزب مستقبل وطن لليوم الثانى على التوالى  بتنظيم  عملية  صرف منحة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعماله غير المنتظمة أمام بنك التنمية والإئتمان الزراعى بمدينة بنها لمنع  التزاحم  والتكدس، أثناء عملية الصرف كمشاركة مجتمعية للحزب وتم توزيع العصائر والمياه على المستفدين أثناء فترة الانتظار.


وفي محافظة الشرقية

قام حزب مستقبل وطن، بتنظيم فرق لمساعدة العمالة غير المنتظمة أثناء صرف منحة الدولة من مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، مع استمرار تنظيم حملات التطهير والتعقيم المكثفة بالقرى والأماكن العامة وخاصة المزدحمة بمشاركة  شباب الحزب، تحت رعاية المهندس أحمد الخطيب أمين الحزب بالمحافظة.

وشاركت الأمانات في تطهير وتعقيم مكاتب البريد وتوزيع الكمامات والقفازات علي المواطنين والعاملين بالأماكن المقرر الصرف منها،بالإضافة إلي تنظيم حملات لرفع درجة الوعي لدى المواطنين حول طرق الوقاية من إنتشار "كورونا"، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الوقائية والإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي الفيروس، وذلك بمراكز " بلبيس و الإبراهيمية وفاقوس وابوحماد والقرين "  لمشاركة جهود الدولة ومواجهة أزمة إنتشار كورونا.


وفي محافظة كفر الشيخ

واصل حزب مستقبل وطن بمحافظة كفرالشيخ، تنفيذ اكبر حملة التحصين ضد فيروس كورونا من خلال تطهير، وتعقيم، الشوارع،والمؤسسات الخدمية ودور العبادة، بكافة مدن وقرى المحافظة، تحت رعاية المهندس فوزي الرفاعي أمين الحزب بالمحافظة.

حيث قامت أمانات مراكز قلين وفوة وكفرالشيخ  باعمال تطهير وتعقيم للمنشآت العامة والشوارع  بالمدن والقرى استمرارا للحملة التى أطلقها الحزب منذ ما يقرب من شهر.


وفي محافظة الدقهلية

قامت أمانات حزب مستقبل وطن، بالمحافظة، بتجهيز أماكن للإنتظار للمستفييدين من منحة الرئيس للعمالة الغير منتظمة، وتم توفير مقاعد لهم وتجليسهم وبينهم مسافات، وتوزيع كمامات وجوانتيات، ووضع ملصقات الحزب وبانر الحزب بعنوان (كلنا معاك ) وتم توزيع بورشورات الإرشادات الطبية الخاصة بالحزب للوقاية من فيروس كورونا، وتعقيم الاماكن وتطهيرها بواسطة شباب الحزب، تحت رعاية النائب محمد المرشدي أمين الحزب بالمحافظة.


وفى محافظة مطروح

أطلقت أمانة الحزب فرقا من شباب الحزب لتنظيم سير عملية صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة في الأماكن والمقرات المخصصة للصرف من خلال المدارس ومكاتب البريد، تحت رعاية المهندس صالح سلطان، أمين الحزب بالمحافظة.

كما قام شباب الحزب بتوزيع الكمامات والقفازات على أهالينا من العمالة غير المنتظمة تجنبا لنقل العدوى بين الموجودين وتوعيتهم بطرق الوقاية وألية الصرف.

كما قامت أمانات الحزب بمراكز ( سيوة ، والسلوم ، وبرانى ، والحمام ، والضبعة ، والعلمين ، والنجيلة ) بإطلاق فرقا لتسهيل عملية صرف المستحقين للعمالة الغير منتظمة ،حيث انتشرت الفرق بكافة منافذ الصرف بوحدات البريد التي تم تخصيصها للصرف بتنظيم جلوس المواطنين المستحقين لصرف المنحة ،وإقامة شوادرلتوفير مقاعد على مسافات متباعدة  بينهم ، مع الحرص على توفير وسائل التعقيم والتطهير ، وتوعيتهم بطرق الوقاية من فيروس كورونا.


يأتى ذلك في إطار المشاركة المجتمعية للأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، بالمساندة في تنفيذ خطة الدولة لمنع إنتشار كورونا، ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات، لتلبية احتياجات المواطنين، للتخفيف عنهم، في إطار مبادرة "حياة كريمة"، وأيضاً المساهمة في توزيع السلع الغذائية بالقري والمراكز في المحافظات على الفئات والأسرة المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد.