الإثنين 17 يونيو 2024

ألمانيا تقر تمديد قيود الاتصال الاجتماعي حتى 3 مايو

15-4-2020 | 19:25

 قررت الحكومة الالمانية - بعد مناقشات واجتماعات مع مجلس الوزراء ورؤساء حكومات الولايات الالمانية عبر الفيديو كونفرنس اليوم الأربعاء  استمرار فرض القيود على الاتصال الاجتماعي حتى الثالث من مايو المقبل .


وقررت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في مؤتمر صحفى اليوم إعادة فتح المتاجر التي تصل مساحتها إلى 800 متر مربع بدءا من الاثنين في إطار تخفيف القيود والضرر الاقتصادى بسبب جائحة كورونا.


كما أعلنت عن منع الاحتفالات والفاعليات الكبيرة حتى 31 من أغسطس من العام الحالى، فيما أقرت ميركل أن المدارس سوف تواصل عملها بدءا من الرابع من مايو مع ضروره التحضير المكثف لهذه الخطوة.


وأشارت ميركل إلى أن دور العبادة ستظل مغلقة كما هى مع تفهمها لصعوبة ذلك ووعدت بمناقشة ذلك مرة أخرى الأسبوع القادم .


وطالبت ميركل بضرورة الحفاظ على البعد الاجتماعى متر ونصف متر على الأقل لافتة إلى ضرورة ارتداء الأقنعة الطبية الواقية فى وسائل التنقل والمحال وفى التبضع ووضع المسافة الآمنة بين الأفراد.


من جانبه قال رئيس وزراء ولاية باين ( ماركوس زودر ) إلى أن المدارس الابتدائية ودور الحضانة ستظل مغلقة حتى بداية مايو، وفي ما يخص طلبة الثانوية العامة والمتخصصة والامتحانات للمراحل الأساسية سيتم مناقشه كيفية ذلك لاحقا.


وقال وزير المالية ونائب المستشارة الالمانية أولاف شولز: سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية مثلما تم اليوم الاتفاق عليه أن يتم رفع حظر جزئي على المتاجر من أجل استمرارية التوازن الاقتصادى .