الخميس 26 سبتمبر 2024

بالفيديو..كرم جبر:ما كتبه نيوتن في المصري اليوم عبث ويمس السيادة الوطنية

15-4-2020 | 23:43

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن ما كتب في مقال جريد المصري اليوم بعنوان «استحداث وظيفة»، عن جعل سيناء إقليم، وهو نفس مشروع جماعة الإخوان طائر النهضة، وفي وقت حكم الإخوان تم توقيع مذكرة تفاهم بين قطر وحماس وتركيا، لإقامة مشروع من غزة إلى 100 كيلو جنوب العريش لإقامة ميناء ومطار، وفي ذلك الوقت وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي أصدر قرار بمنع التملك في سيناء إلا للمصريين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، أن الدولة المصرية لرصد شراء مجموعة من الفلسطنيين مساحات كبيرة من الأراضي المصرية في سيناء تحديدًا، والقوات المسلحة تصدت للمشروع وكانت تركيا تنوي التخطيط لمنطقة حرة وقطر تمول المشروع وحماس ستكون المقاول المنفذ، ولم يذكر أسم مصر برغم من الحصول الأراضي المصرية.

وتابع إسرائيل رحبت بذلك المشروع لأنه سوف يضع حل للقضية الفلسطينية على حساب الأراضي المصرية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أجهض المخططات الإرهابية لقطر وحماس وتكريا لبيع أراضي سيناء.

وأوضح أن الدولة لديها خطة لإعمار سيناء وتنمية المنطقة بأكلمها، وتساءل مين «نيوتن»؟ ولابد من معرفه صاحب شخصية نيوتن حتى يتحدد المسئولية القانونية، وآن الأوان لمنع الكاتبة بأسماء وهمية.

وقال إن الأرض المصرية غالية وسيناء جزء من الأرض المصرية، ولابد من محاسبة كل من يمس السيادة الوطنية، مضيفًا أن سيناء لم تحت يد الإرهابيين كما كتب «نيوتن».

وتساءل أين المستثمر الذي سوف يستثمر في العالم؟ ومن هو المستثمر؟، وهذه الفكرة عبثية تتعارض مع السيادة الوطنية وليس هناك مواطن مصري يوافق على على هذا الكلام.