السبت 18 مايو 2024

تفاقم الأزمة بين الإسماعيلى ونجوم المستقبل بسبب حسن

16-4-2020 | 15:04

تفاقمت الأزمة بين ناديى الإسماعيلى ونجوم المستقبل الذى يلعب حاليا فى دورى القسم الثانى بسبب الغرامة المالية الموقعة على الإسماعيلى والتى تبلغ الـ20 مليون جنيه لنادى النجوم بعد أزمة اللاعب إبراهيم حسن، وتقدم مسؤولو نادى النجوم بشكوى للجنة الخماسية قبل تصعيد الأمر للفيفا، لتنفيذ قرار المحكمة الرياضية الدولية.


وأكد صبرى المنياوى مدير الكرة بالاسماعيلى لـ "الهلال اليوم" أن مجلس إدارة  الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان قرر تقسيط الغرامة الموقعة على النادى لصالح نادى نجوم المستقبل والمقدرة بـ 20 مليون بعد قرار المحكمة الدولية الرياضية فى أزمة إبراهيم حسن، لاعب فريق بيراميدز، لصالح نادى نجوم المستقبل، لاسيما بعدما تم بيع اللاعب.


وقال المنياوى إن نادى النجوم تقدم بشكوى رسمية إلى المحكمة الرياضية يطعن فيها على قرار لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة فى أزمة انتقال إبراهيم حسن إلى نادى الزمالك من صفوف الإسماعيلى وكان معاراً من النجوم. 


وأضاف أن لجنة شؤون اللاعبين فى اتحاد الكرة حكمت بأحقية النجوم فى 2.5 مليون جنيه، و500 ألف دولار، كجزء من قيمة الصفقة والشرط الجزائى المبرم فى عقد ثلاثى بين اللاعب والنجوم والإسماعيلى عقب انتقال اللاعب للاسماعيلى، ولكن نادى النجوم رفض الحصول على المبلغ الذى حددته لجنة شئون اللاعبين وهو 12 مليون جنيه، وأحقيته فى الحصول على مبلغ أكبر من ذلك.


وقال مدير الكرة بالإسماعيلى إن إبراهيم حسن لعب فى نادى النجوم قبل أن ينتقل إلى الإسماعيلى فى 2013 ومنه إلى الزمالك مطلع الموسم الجارى 2018 – 2019.


واختتم المنياوى تصريحاته بقوله إن الإسماعيلى تقدم بالمستندات التى تؤكد صحة موقفه فى شكوى نادى النجوم بسبب انتقال اللاعب إلى نادى الزمالك للمحكمة الدولية الرياضية.


كان محمد الطويلة، رئيس نادى النجوم، تقدم بشكوى ضد النادى الإسماعيلي إلى المحكمة الرياضية الدولية، بشأن أحقية النجوم فى الحصول على 500 ألف دولار، مقابل انتقال إبراهيم حسن لاعب النجوم والإسماعيلى السابق إلى القلعة البيضاء، واستند فى شكواه إلى العقد المبرم بينه وبين إدارة الإسماعيلى خلال انتقال اللاعب للإسماعيلي، والذى ينص على حصول نجوم المستقبل على 50% من قيمة انتقاله لأى نادٍ.