الأربعاء 15 مايو 2024

برلماني: الدولة اتخذت قرارات لدعم الصناعة والإنتاج المحلي خلال الفترة المقبلة

أخبار16-4-2020 | 15:28

قال سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر بدأت في دعم الصناعة المحلية خلال السنوات الماضية وخاصة بعد أزمة فيروس كورونا حيث اتخذت الدولة مجموعة من الإجراءات مثل خفض سعر الطاقة للصناعات كثيفة الاستهلاك، كما قام البنك المركزي بعدة مبادرات لتسوية مديونيات أصحاب المصانع المتعثرة الجادين لإعادة العمل مرة أخرى.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الإجراءات ستعمل على دعم الصناعة خلال الفترة المقبلة، حيث أكدت أزمة فيروس كورونا أهمية توفير المنتج المحلي لأنها أكدت أن الاستيراد قد يتوقف في أي لحظة بما قد يسبب معاناة، مؤكدا أن المصانع بدأت في توفير بدائل للمنتجات المستوردة للمرور من هذه الأزمات والخروج منها بفائدة.


وأكد أن الصناعة ستعود بخطى سريعة، بعد هذه الأزمة ولا سيما صناعة الدواء والأجهزة الطبية، مضيفا إن هناك بعض المبادرات من المصانع ومن بينها مصانع الإنتاج الحربي لإنتاج الجهزة المستخدمة في القطاع الصحي.


وأشار إلى أن صندوق النقد في توقعات له أكد أن الاقتصاد المصري سيواصل تحقيق معدلات نمو مرتفعة مقارنة بدول المنطقة بعد أزمة فيروس كورونا، في شهادة ثقة جديدة، مؤكدا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المالي والنقدي والبيئة التشريعية القوية منذ 2014 ساهمت في أن تكون مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي ستحقق معدلات نمو جيدة.


وأضاف إن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في صمود مصر أمام هذه الأزمة التي أضرت بأقوى الاقتصاديات العالمية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air