الثلاثاء 21 مايو 2024

برلماني: بعد كورونا.. ستركز الدولة على تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة لتلبية احتياجات السوق

أخبار16-4-2020 | 16:19

قال اللواء حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن أزمة فيروس كورونا ستلقي بظلالها على اقتصاديات كل دول العالم، ولكن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة منذ بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحمل الشعب المصري إجراءاته الصعبة حققت معدل نمو في عام 2019-2020 يبلغ 5.8%.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أزمة كورونا أثرت على معدلات التصدير والاستيراد والإنتاج والعمالة، مضيفا إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أخذ مجموعة من القرارات لتحفيز المنتجين والصناع لمواصلة عملية الإنتاج والخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر والضرر.


وأكد أن مصر بعد تخطيها أزمة فيروس كورونا ورغم أن معدل النمو سيتراجع عما كان متوقعا، لكن الاقتصاد المصري سيواصل تفوقه لأنه يقف على أرض صلبة مدعوما بإجراءات الدولة القوية في ترسيخ الاستثمار والنمو الاقتصادي، موضحا أن مصر كانت تعتمد على الاستيراد لكن بعد أزمة كورونا آن الأوان لتعميق الصناعة المحلية.


وأضاف إن الشركات الوطنية ساهمت في توفير المستلزمات الطبية الحالية كملابس الوقاية والمطهرات وغيرها، مؤكدا أن الدولة المصرية ستأخذ منحى بعد كورونا في تشيجع الصناعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة الاعتماد على أنفسنا في المنتجات التي توقف فيها الاستيراد لتحقيق معدلات أفضل وتلبية احتياجات السوق.