الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ البحيرة يؤكد الالتزام بتشغيل المصانع واستمرار عجلة الإنتاج

16-4-2020 | 18:44

 أكد محافظ البحيرة هشام آمنة، التزام المحافظة بتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، باستمرار عجلة الإنتاج وتشغيل كافة المصانع وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بسلامة وأمان العاملين بها.


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لمحافظ البحيرة، والتي قام بها اليوم الخميس، لتفقد انتظام سير العمل وعجلة الإنتاج بعدد من المصانع وتوافر كافة الاشتراطات الخاصة بحماية العاملين بها من ارتداء كمامات وقفازات والتعقيم المستمر وتباعد المسافات بينهم.


وأشار المحافظ إلى أهمية مركز كفر الدوار كأحد القلاع الصناعية على مستوى الجمهورية في مجال الغزل والنسيج نظرا لتوافر الأيدؤالعاملة الماهرة والمدربة وموقعها على الطريق الدولى الساحلي والطريق الزراعي السريع و قربها من ميناء الإسكندرية؛ مما يسهل ويشجع حركة النقل والتجارة.


وتفقد المحافظ مصانع التوحيد المقام على مساحة 4500 متر ويوفر 800 فرصة عمل ويضم ٨ خطوط إنتاج و12 مرحلة للقص والنسيج والغزل والصباغة والتطريز والتجميع لإنتاج ملابس الأطفال وتفقد جميع الأقسام وخطوط الإنتاج والمعامل واتباع الإجراءات الوقائية، كما تفقد مصنع الهلال للتريكو والنسيج والصباغة والملابس الجاهزة، والذي يعد من أولى المصانع بالمنطقة الصناعية النسيجية، المقام على مساحة 30 ألف متر مربع باستثمارات 150 مليون جنيه ويوفر 1500 فرصة عمل ويصدر إنتاجه بالكامل إلى أوروبا وأمريكا.


كما تفقد المحافظ مصنع السارة تكس للغزل والنسيج على مساحة 24 ألف م2 ويوفر 400 فرصةعمل مباشرة وتبلغ استثماراته 130 مليون جنيه ويوفر منتجات للسوق المحلي والتصدير.