الإثنين 3 يونيو 2024

خلال 100 عام.. التطور المثالي لجسم السيدات

17-4-2017 | 21:50

نشر موقع «بورد باندا» الترفيهي، مجموعة من الصور التي تعكس تطور الجسم المثالي للسيدات خلال الـ100 عام الماضيين، وتظهر الصور التغير الجذري للجسم النموذجي الذي سعت إليه السيدات خلال العقود الماضية.

ففي عام 1910، اشتهر نموذج جسم «جيبسون»، وكان أشهر نسائه كاميلا كيلفورد، و إيفيلين نسبيت، وفي عام 1920 أشتهر «فلابر جيرل» وتميزت به أوليف توماس وأليس جويس.

أما في عام 1930، أشتهر شكل «سكس سيرون»، وأبرز الشخصيات اللاتي اشتهرن به، الممثلة التي لقبت «بالقنبلة الشقراء»، لم يختلف الأمر كثيرا في عام 1940، فعرفت هذه الفترة بالـ«سكرين كوين»، وأكان أشهر سيداته كاثرين هيبرن.

بينما أحدثت مارلين مونرو تغييرًا جذريًا عند ظهورها وأطلق على هذا الفترة وقتها «ذا كيرفيز»، وأشتهرت الستينيات بالـ«بيتيت»، وأبرز شخصيات هذه الفترة عارضة الأزياء جين شريمبتون.

ولم تتغير فترة السبعينات كثيرًا فاشتهرت بـ«بين أب» والذي تميزت به ملكة الرقص فرح فاوست، واشتهرت الثمانينات بمظهر عارضات الأزياء، وكان أشهرهم ليندا إفينجليست.

اشتهرت فترة التسعينات بـ«ذا ويف»، وأشهر سيدات هذه الفترة كاتي موس، وانتشرت «ذا تون» عام 2000 ، وأبرز مشاهيره المطربة الأمريكي بريتني سبيرز، وكريستينا إيجلر.

أما في هذا العقد فتربعت على عرشه بشكل «ذا بوتي ليشيوس» نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان و نيكي ميناج.