السبت 1 يونيو 2024

لجنة طب بيطري تعاين خفافيش الحزانية للتاكد من نقلها لكورونا

18-4-2020 | 02:04

أعلنت أمل العسيلي وكيل مديرية الطب البيطري بالقليوبية عن تشكيل لجنة لتعاين مكان ظهور الخفافيش بقرية الحزانية بشبين القناطر برئاسة أحد المسئولين بمكافحة الطيور الضارة للزراعة.

 

وسيتم القضاء على البقية بالتنسيق مع معهد بحوث وقاية النبات مشيرة إلى أنه يتم تطهير كل الأماكن المعنية وغير المعنية في القرى والمدن والشوارع، والطب البيطري لا يعرف إذا كانت هذه النوعية تنقل كورونا أم لا، وأن مسئول معهد بحوث وقاية النباتات قال إنه عندما يعاين المكان سيعرف نوعها وسيتم التعامل معها بشكل سليم.

وأضافت “العسيلي” في تصريحات صحفية  أنه جرى التعامل مع 60% من خفافيش قرية الحزانية مركز شبين القناطر مشيرة إلى أن الخفافيش ظهرت بمنزل مهجور.

قالت “العسيلي” إن العدد في المنزل ليس كبيرا وهي ضمن الحيوانات الضارة بالزراعة وأن التخوفات منها سببها ما يثار بعلاقتها بمرض كورونا المستجد.

وكان ظهور عدد كبير من الخفافيش اتخذت من أحد المنازل القديمة المغلقة بقرية الحزانية مركز شبين القناطر قد أثار مخاوف أهالي القرية والقرى المجاورة من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمنطقة بسبب هذه الخفافيش والتي رجحت عدد من الدراسات والمعلومات أن لها علاقة بظهور المرض في الصين.