الثلاثاء 2 يوليو 2024

كوريا الشمالية تنفي إرسال رسالة لترامب مؤخرًا

19-4-2020 | 18:04

نفت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، وجود أي مراسلات مؤخرا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أقل من يوم من إعلان الرئيس الأمريكي عن استلامه "رسالة لطيفة" من الزعيم كيم يونج -أون.


وأدلى ترامب بتصريح يوم أمس السبت خلال حديثه اليومي عن تطورات كورونا، قال فيه "استلمت رسالة لطيفة من كيم يونج أون"، مؤكدا على أن علاقته مع الزعيم الشمالي ما زالت جيدة.


وأفاد رئيس قسم الأخبار الأجنبية بوزارة الخارجية الشمالية :" أنه ربما يشير للخطابات الشخصية المتبادلة في الماضي، لا نعلم بالضبط ، ولكن لم يتم إرسال أي خطاب مؤخرا للرئيس الأمريكي من قبل القيادة العليا لكوريا الشمالية".


ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن المسؤول قوله "نحن على وشك بحث ما إذا كانت القيادة الأمريكية تسعى لأي شيء فيما يتعلق بنشر هذه القصة غير المؤكدة للإعلام".


وحذر المسؤول كذلك من الحديث باستخفاف عن العلاقة بين القائدين قائلا إن "العلاقة بين القائدين لا يجب أن يساء استخدامها لأغراض أنانية".


وكانت الدولتان قد فشلتا في تحقيق تقدم يُذكر فيما يتعلق بمفاوضاتهما النووية منذ انهيار القمة الأخيرة التي جمعت دونالد ترامب وكيم يونج -أون في فبراير العام الماضي.