الأحد 6 اكتوبر 2024

الفلبين تعتزم نشر المزيد من قوات الجيش لضمان تنفيذ الإغلاق

19-4-2020 | 19:50

أعلن ديلفين لورينزانا وزير الدفاع الفلبيني اليوم الأحد أنه سيتم نشر المزيد من القوات في العاصمة الفلبينية وغيرها من المناطق التي تشهد تسجيل عدد مرتفع من الإصابات بفيروس كورونا، وذلك من أجل ضمان الالتزام بتوجيهات الإغلاق.


وقال لورينزانا إن "عدد الأشخاص المودودين في الشوارع في العاصمة مانيلا وغيرها من المناطق التي تشهد عدداً مرتفعاً من الإصابات، أمر مثير للقلق، وذلك في وقت تدرس فيه السلطات ما إذا كان يتعين رفع الإغلاق في الثلاثين من أبريل الجاري.


وأضاف: "هذه الأيام الأحد عشر المتبقية من أبريل حاسمة.. ويتعين أن نرى اتجاهًا هبوطيًا (في أعداد الإصابات) ليتم رفع الإغلاق بصورة جزئية، وإلا فإن الإغلاق سيستمر إذا استمر الاتجاه التصاعدي".


وقال: "لهذا السبب، وجهت قائد الجيش لنشر المزيد من القوات في العاصمة مانيلا ومناطق أخرى بها إصابات مرتفعة بكورونا لدعم الشرطة في ضمان التنفيذ الصارم للتباعد الاجتماعي والعزل الصحي المجتمعي".


وأعلنت وزارة الصحة الفلبينية اليوم تسجيل 172 إصابة مؤكدة بكورونا، ما يرفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 6259 كما تم تسجيل 12 حالة وفاة أخرى، ما يرفع إجمالي الوفيات المسجلة إلى 409.