الجمعة 24 مايو 2024

دوريات أمنية وجولات لمديري الأمن لتفقد الشوارع لمنع التجمعات.. صور

20-4-2020 | 11:01

قامت دوريات الشرطة والأقوال الأمنية والارتكازات لمتابعة الحالة الأمنية ميدانيا فضلا عن جولات تفقديه لمديري أمن المحافظات تفعيلا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بحظر تواجد المواطنين والسيارات للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وقال مصدر أمنى إنه يجري رفع أية سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة المحافظات لمخالفتها القرار الصادر بشأن غلق تلك الطرق وعدم السماح بانتظار السيارات بها.

 

وأضاف المصدر أنه تقوم إدارات المرور بمديريات الأمن بإغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات وعدم السماح بانتظار السيارات بها، مع توفير المسارات البديلة ، فيما عدا محافظات "القاهرة – الجيزة– أسيوط" سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الانتظار بتلك الطرق في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وفى ذات السياق حرصت مديريات الأمن على الدفع لمجموعات عمل للمرور على الحدائق والمتنزهات لمنع تجمعات المواطنين .

 

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طالب المواطنين بالتزام الحرص الشديد والابتعاد عن أية تجمعات، واقتصار الحركة على إطار محدود، مؤكداً أنه تم التوجيه لوزارة الداخلية والمحافظات، لتطبيق نوع من الحسم والتحكم في الحركة على الشوارع الرئيسية، وحركة المرور، وخاصة في الشوارع على الكورنيش في المدن الساحلية أو النهرية، لمنع التكدس والتزاحم من المواطنين في شم النسيم.