الثلاثاء 21 مايو 2024

"برلماني": قوى الشر تتحين الفرص لنشر الفوضى.. وأزمة كورونا فرصتهم الأخيرة

أخبار20-4-2020 | 15:21


أشاد النائب عبدالرزاق محمد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالجهود التي تبذلها أجهزة الدولة من أجل التصدي لأزمة فيروس كورونا، والحفاظ على حياة ومصالح المصريين فى الخارج.

وأضاف عبدالرزاق في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن الحكومة تعمل ليل نهار على جميع المحاور من أجل العبور بسلام من هذه المحنة،  مثمنا توجيهات الرئيس السيسي  للحكومة بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، مؤكدا إن هذا ليس بجديد على الرئيس السيسي الذى أثبتت جميع قراراته ومواقفه أن لا يعمل سوى لمصلحة الوطن والمصريين.

وأكد أن سعى قوى الشر لتحين الفرص، وإظهار تعاطفها ووقوفها بجانب المصريين، من أجل إسقاط الوطن، وإثبات فشل الحكومة ليس بغريب على جماعة عكفت على التخريب ونشر الفوضى، مضيفا إن هذه الجماعات تعتبر أزمة فيروس كورونا الفرصة الأخيرة لهم، من أجل نشر الفوضى وبث القتن والفرقة بين جموع المصريين.

وطالب عضو النواب، المصريين بعد الالتفات إلى مثل هذه الشائعات، والنظر على ما يجرى من جهود حقيقية على الأرض، يلمسها رجل الشارع بنفسه، من جانب الحكومة التي تسعى إلى تقديم كل ما تملك من إمكانيات للتصدي للأزمة والعبور منها بسلام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد عقد اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحمد عنبه وزير الطيران المدني، حيث تناول الاجتماع استعراض موقف المواطنين المصريين العالقين في الخارج من غير المقيمين.

ووجه الرئيس بمواصلة الجهود الحالية لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة.

واطلع الرئيس على حصر شامل بعدد وتوزيع ما تبقى من المصريين العالقين على مستوى العالم من غير المقيمين، فضلاً عن جهود الحكومة لإعادتهم بالتنسيق مع سلطات الدول المناظرة، وذلك استناداً إلى قواعد وجداول زمنية خاصة يتم الإعلان عنها من خلال السفارات المصرية في الخارج.