الثلاثاء 21 مايو 2024

مصر تقضي على مخطط قوى الشر.. السيسي يوجه بعودة المصريين العالقين بالخارج.. "برلمانيون": جهود عودة المصريين بدأت منذ اليوم الأول لأزمة كورونا.. وسلامة المواطنين صك النجاح الحقيقي للحكومة

تحقيقات20-4-2020 | 17:29

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والسيد محمد عنبه وزير الطيران المدني، حيث تناول الاجتماع استعراض موقف المواطنين المصريين العالقين في الخارج من غير المقيمين.

ووجه الرئيس بمواصلة الجهود الحالية لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة.

واطلع الرئيس على حصر شامل بعدد وتوزيع ما تبقى من المصريين العالقين على مستوى العالم من غير المقيمين، فضلاً عن جهود الحكومة لإعادتهم بالتنسيق مع سلطات الدول المناظرة، وذلك استناداً إلى قواعد وجداول زمنية خاصة يتم الإعلان عنها من خلال السفارات المصرية في الخارج.


وسائل الإعلام جيش مصر الأول في مواجهة الشائعات

قال النائب محمد شعبان وكيل لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، إن توجيهه الرئيس السيسي خلال اجتماعه بالحكومة بوضع جدول زمني لعودة المصريين العالقين في الخارج، غير مفاجئ لنا، حيث تعودنا على مثل هذه القرارات التي تخرج من الرئيس دائما لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أن حاملي الجنسية المصريين في الخارج يلقون اهتمام من الدولة منذ اليوم الأول لأزمة كورونا.

وأضاف شعبان في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن كل هذا الاجراءات تمت من قبل الدولة قبل أن يلقى الإعلام الضوء على قضية المصريين العالقين في الخارج.

وأكد أن هذه الاجراءات تدعم احترام الدولة للجنسية المصرية، ولحامليها من جميع المواطنين، مشددا على أن هذه الإجراءات تحمل رسالة لجميع دول العالم حول مدى اهتمام الحكومة المصرية بأبنائها فى أي مكان فى العالم.

ولفت وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب أن محاولات قوى الشر مستمرة بشأن تشويه أي جهود تقوم بها الدولة لخدمة المواطنين، بهدف تنفيذ أجندات وأهداف معدة ومدروسة هدفها نشر حالة من الفوضى، وهز الثقة بين المواطنين والحكومة، أملا منهم فى تنفيذ مخططاتهم.

وطالب شعبان، وسائل الإعلام ببذل المزيد من الجهد في توضيح الحقائق وتفنيد الشائعات والرد عليها، باعتبارها جيش مصر الأول في موقعة كشف مخططات قوى الشر، والرد على الشائعات، مشيدا في الوقت ذاته بما يقدمه الإعلام المصري فى الوقت الحالي، وخاصة في التعامل مع كل ما يتعلق مع أزمة كورونا، وحرصه على نشر الحقائق ، ودحض الشائعات والأكاذيب.

وأشار إلى دور المواطن فى مواجهة الشائعات، مطالبا إياه بأن يزيد من مقدار الثقة بينه وبين الحكومة، متسائلا: لماذا تمنح الثقة لمصدر الشائعة، ولا تمنحها لحكومتك التي من صالحها أن تعيش كمواطن في خير وصحة وسلام، وهذا صك النجاح الحقيقي للحكومة ؟! .


محاولة قوى الشر نشر الشائعات لن تنتهي

من جانبه وجه النائب سعد بدير عضو لجنة السياحة والطيران المدني، بمجلس النواب، الشكر للرئيس السيسي على حرصه على الاهتمام بسلامة المواطنين في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، كذلك حرصه على احتواء المصريين العالقين بالخارج في ظل الأزمة، وتوجيهه الحكومة بوضع جدول زمني لعودة المصريين العالقين في الخارج، على أن يراعي الإجراءات الاحترازية وخطة مواجهة كورونا.

وطالب بدير في تصريح لـ"الهلال اليوم"، وزارة الطيران ببذل أقصى جهد من أجل تذليل كافة المعوقات من أجل عودة المصريين في الخارج، مؤكدا أن جميع أجهزة الدولة لا تألوا جهدا من أجل الحفاظ على المصريين من جائحة كورونا.

وأشار بدير، إلى أن هناك جلسة غدا للجنة السياحة والطيران المدني، بمجلس النواب لمتابعة الأمر، وكذلك اجتماع لرؤساء اللجان بالمجلس من أجل متابعة توجيهات الرئيس السيسي بهذا الشأن.

وأكد بدير أن محاولة قوى الشر لنشر الشائعات مستمرة، ولن تنتهي إلى يوم القيامة، لافتا إلى أن العالم كله يتحد من أجل التصدي لأزمة كورونا، وفى المقابل نجد قوى الشر تحيك المكائد من أجل إسقاط مصر، محاولة تصيد أي هفوات من أجل تنفيذ مخططها بإسقاط البلاد.


قوى الشر تتحين الفرص لنشر الفوضى

وأشاد النائب عبدالرزاق محمد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالجهود التي تبذلها أجهزة الدولة من أجل التصدي لأزمة فيروس كورونا، والحفاظ على حياة ومصالح المصريين فى الخارج.

وأضاف عبدالرزاق في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن الحكومة تعمل ليل نهار على جميع المحاور من أجل العبور بسلام من هذه المحنة، مثمنا توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، مؤكدا إن هذا ليس بجديد على الرئيس السيسي الذى أثبتت جميع قراراته ومواقفه أن لا يعمل سوى لمصلحة الوطن والمصريين.

وأكد أن سعى قوى الشر لتحين الفرص، وإظهار تعاطفها ووقوفها بجانب المصريين، من أجل إسقاط الوطن، وإثبات فشل الحكومة ليس بغريب على جماعة عكفت على التخريب ونشر الفوضى، مضيفا إن هذه الجماعات تعتبر أزمة فيروس كورونا الفرصة الأخيرة لهم، من أجل نشر الفوضى وبث القتن والفرقة بين جموع المصريين.

وطالب عضو النواب، المصريين بعدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات، والنظر على ما يجرى من جهود حقيقية على الأرض، يلمسها رجل الشارع بنفسه، من جانب الحكومة التي تسعى إلى تقديم كل ما تملك من إمكانيات للتصدي للأزمة والعبور منها بسلام.