الإثنين 1 يوليو 2024

المغرب: فريق المنتخب الوطنى لقصار القامة يواصل تدريباته عن بعد للمشاركة فى الاستحقاقات القارية

20-4-2020 | 18:18

أكد أيوب بوركان، لاعب المنتخب المغربي لقصار القامة لكرة القدم، أن اللاعبين يواصلون تدريباتهم عن بعد في ظل إجراءات الحجر الصحي التي تهدف الى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.


وقال بوركان، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن برنامج التداريب المنزلية الذي نظمه مدرب المنتخب الوطني المغربي، سفيان دكير، يتضمن حصص تدريبية تمتد لستين دقيقة أربع مرات في الأسبوع، وتهدف للحفاظ على اللياقة البدنية والرفع من مستوى جاهزية اللاعبين استعدادا للمشاركة في الاستحقاقات القارية القادمة.


وأضاف اللاعب، أن الإدارة الفنية عملت على توزيع العناصر الوطنية على مجموعات تتكون كل واحدة منها من ستة إلى ثمانية لاعبين لضمان استفادة الجميع من هذه التداريب.


وأشار إلى أن الفريق الوطني المغربي كان نفذ برنامجه التدريبى قبل شهر مارس الماضي استعدادا للمشاركة في البطولة الإفريقية لكرة القدم لقصار القامة، التي كانت مقررة في شهر يونيو المقبل قبل أن يتم تأجيلها إلى إشعار آخر، على غرار العديد من المنافسات القارية والدولية التي أرجئت أو ألغيت بسبب تفشي فروس كورونا في العالم.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم لقصار القامة قد وجه، في سبتمبر الماضي، دعوة رسمية للمنتخب المغربي للمشاركة في أول دورة من مسابقة كأس العالم التي من المقرر أن تحتضن منافساتها الأرجنتين (1 - 10 أبريل من سنة 2021)، بمشاركة 30 منتخبا من مختلف بقاع العالم.


ويذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم لقصار القامة شارك في منافسات كوبا أمريكا بدعوة خاصة من المنظمين في فترة سابقة.