الأربعاء 3 يوليو 2024

المستشارة الألمانية تدعو المواطنين إلى توخي الحذر في مواجهة أزمة كورونا

20-4-2020 | 19:45

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مواطنيها إلى استمرار توخى الحذر وأخذ أقصى درجات الحيطة فى ظل وجود فيروس كورونا، مشددة على أنه لا يجب الاعتقاد ولو لثانية واحدة أن الخطر قد زال على الرغم من تخفيف القيود تدريجيا .


وقالت ميركل، فى خطاب عبر الفيديو مع المجلس الوزارى الألمانى المختص بمكافحة فيروس كورونا اليوم الاثنين، إنه سيكون أمرا مؤسفا للغاية أن ننتكس مرة أخرى، لافته إلى أن التدابير والقيود المشددة حققت الكثير، وأنها كان لها الفضل فى جعل عدد تكاثر سلاسل العدوى إلى أقل من 1.


وأضافت أن عدد المتعافين زاد على عدد المصابين، ولكنها عادت محذرة بقولها نحن مازلنا فى البداية ولم نتجاوز الأسوأ بعد .


وأعربت ميركل، عبر الفيديو لرئاسة حزبها، الاتحاد المسيحي الديمقراطي، عن استيائها الشديد من أن رسالة تخفيف الحذر أدت في بعض الولايات إلى التهاون فى القيود، وحذرت من مغبة حدوث انتكاسة إذا ما تم التخفيف والتهاون فى القيود والإجراءات المتبعة .


وأوضحت أنها تشعر بقلق شديد من حدوث انتكاسة وعودة انتشار فيروس كورونا، لافتة إلى أنها تعتقد أن عددا قليلا جدا من الناس فى هذه الحالة سوف يلتزم بقيود التباعد الاجتماعى، وأكدت على أن النقاش حول التخفيف لن يكون مجديا .


كانت الحكومة الألمانية قد أعربت عن رغبتها فى علاج الأجانب المصابين بكورونا حيث أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان اليوم الاثنين أن بلاده تعتزم تحمل تكاليف علاج الحالات الحرجة لمرضى كورونا من الأجانب، مؤكدا "أوروبا تتماسك في الأزمات الصحية وهذا هو فهمنا للتضامن الأوروبى".

    الاكثر قراءة