الإثنين 20 مايو 2024

جاءوا للغناء في مهرجان الربيع لتنشيط السياحة في طابا .. المطربون العرب : مصر بلد الأمن والأمان

18-4-2017 | 09:37

كتب : محمد علوش - خالد فرج

استقبلت طابا في الفترة من 6 إلى 8 أبريل فعاليات مهرجان أعياد الربيع بغية تنشيط السياحة وتأكيداً على أن مصر بلد الأمن والأمان. وعلى مدار ثلاثة أيام استقبلت طابا أعدادًا كبيرة من الجمهور العربي والمصري، حيث رفعت حفلات النجوم شعار «كامل العدد».

المطرب اللبناني معين شريف أحيا الخميس الماضي، أولى حفلات الربيع في مرتفعات طابا، وسط مجموعة كبيرة من الجمهور الذي تفاعل مع أغانيه، كما غنى لمصر "عظيمة يا مصر"، موجهًا التحية لجمهور مصر ولبنان وفلسطين والأردن، مشددًا على أن مصر ستظل دومًا بلد الأمن والأمان.

وقال الفنان اللبناني إن غناءه في مصر واجب وطني وعربي، مؤكدًا أن الغناء من أجل تنشيط السياحة واجب عليه تجاه هذا البلد الحبيب.

وأشار إلى أنه لبى دعوة عماد الطرابيشي، مدير عام مرتفعات طابا، من أجل احياء هذا الحفل الكبير، وهو الحفل الأول له في مصر منذ ما يقرب من العشرين عامًا.

جاءت تصريحات معين شريف ضمن المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش المهرجان، وأكد خلاله أن ارتباطه بالجمهور المصري هو ارتباط الروح بالجسد.

كما شدد على أنه ومنذ بداياته في عام 93 وهو حريص دائما على التواجد في مصر، حتى أنه كثيرًا ما يسجل أغانيه اللبنانية داخل الاستوديوهات المصرية، متمنيًا عمل دويتو مع النجمة شيرين عبدالوهاب، واصفًا إياها بالمطربة دسمة الموهبة.

وهاجم شريف الإعلام العربي والذي بسببه قلت أخباره عند الجمهورالعربي، مشيرًا إلى أن التعامل مع الإعلام يحتاج إلى حرب خاصة وأموال طائلة غير قادر عليها. كما ألقى باللوم على إحدى الشركات قاصدا روتانا- التى تعاقد معها على إنتاج ألبوماته، والتي كان هدفها الترويج للفن الهابط على حساب الفن الجيد.

وأكد المطرب اللبناني أن هذه الحفلات تؤكد للعالم أن مصر آمنة مطالبا الجهات المسئولة في مصر والمتمثلة في وزارتى السياحة والثقافة بالعمل على تنشيط السياحة من خلال دعوة نجوم الوطن العربي لإقامة حفلاتهم في مصر.

من جانبه، رحب عماد الطرابيشي بالمطرب اللبناني معين شريف، واصفًا إياه بالمطرب العالمي الكبير، ووجه له الشكر على قبول الدعوة وإقامة هذا الحفل من أجل تنشيط السياحة في طابا، ليساهم بذلك في عودتها لتكون قبلة سياح العرب والعالم.

حفل اليوم الأول كان قد بدأ بفقرة غنائية للمطربين أحمد مصطفى وشدى الهمشري، وثاني الفقرات كانت مع الراقصة الروسية نادين.

وأحيا النجم اللبناني فارس كرم ثاني أيام المهرجان يوم الجمعة، وسط حضور كبير من الجمهور المصري والجاليات العربية من فلسطين والأردن.

وبدأ فارس الحفل بأغنية "التنورة" ثم وجه التحية إلى الحضور وكذلك الشعب المصري وقال "ربنا يديم عزها"، كما وجه الشكر لعماد الطرابيشي علي دعوته وتنظيم الحفل الرائع من منظم الحفلات هاني حسن.

وغنى النجم اللبناني عددًا من أغانيه منها "يامنمنم" التي أطلقها منذ أيام، "التنورة"، "نسوانجي"، كما غنى للفنان محمد عبدالمطلب "ساكن في حي السيدة"، بالإضافة إلى عدد كبير من أغانيه التي استمتع بها الحضور على مدار الساعة والنصف.

الحفل كان قد بدأ بفقرة استعراضية لفرقة "انيمشن طابا هايتس"، وأعقبها فقرة للراقصة الاستعراضية لونا والتي أشعلت الحفل برقصاتها، ليختتم فارس كرم ثاني أيام مهرجان الربيع في طابا.

وأحيا الفنان المصري أحمد الشوكي ثالث أيام المهرجان، كما ضم برنامج اليوم الاخير فقرات استعراضية للراقصة الأوكرانية فيكي والراقصة الاستعراضية الأوكرانية شمس.