الأحد 9 يونيو 2024

برنامج تدريبى خاص للزمالك فى رمضان

22-4-2020 | 12:39

طلب مرتضى منصور رئيس الزمالك من الجهاز الفنى لفريق الكرة ضرورة وضع  برنامج تدريبي مكثف للاعبي الفريق خلال شهر رمضان المعظم ، يبدأ الجمعة المقبل، وينفذه اللاعبون خلال فترة الحظر المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا.


وقال سامى الشيشينى المدرب العام للفريق ان الجهاز الفنى يبحث إمكانية رفع معدل التدريبات في رمضان بحيث يؤدي اللاعبون التدريبات المنزلية صباحا وبعد الإفطار قبل موعد حظر التجول، لتفادي هبوط معدلات اللياقة البدنية  بسبب الصيام وتغيير البرنامج الغذائي.


وقال الشيشينى إننا نتابع اللاعبين فى الفترة الحالية بدقة حرصا على عدم زيادة الأوزان نتيجة استمرار فترة الحظر ، لأن هناك مجموعة معينة من اللاعبين قابلة لزيادة الوزن، ولذا فإننا حريصين على إلزامهم بتدريبات خاصة لهم، حرصا على تجنبهم لزيادة الأوزان، لأن عملية تخفيض الوزن تحتاج لمجهود شاق من اللاعب وأيضا من الجهاز الفنى.


وعن اللاعبين الأجانب الذين يتابعهم الجهاز الفنى عبر الاتصالات الخارجية، قال المدرب العام للزمالك إن ادارة النادى كانت حريصة على إرسال مستحقاتهم المالية مقدما حرصا على التزامهم الكامل، مع الجهاز الفنى، ومن جانبنا نقوم بمتابعتهم يوميا، ويجرى الفرنسى كارتيرون اتصالاته بهؤلاء اللاعبين بصفة مستمرة، بغية الاطمئنان عليهم، والوصول بهم إلى أفضل مستوى بدنى وفنى.


وعن برنامج الإعداد الرمضانى قال الشيشينى إن كارتيرون حدد برنامجا خاصا يقوم على زيادة جرعة تدريبات اللياقة، كما أنه حدد أيضا برنامجا غذائيا للاعبين فى رمضان، وهناك قائمة من الطعام طلب الجهاز عدم تناولها حرصا على عدم زيادة الأوزان.