الثلاثاء 21 مايو 2024

وكيل «إفريقية النواب»: مساعدة دول العالم لمواجهة أزمة كورونا بعد نظر للقيادة السياسية

أخبار22-4-2020 | 16:01

قال النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن مصر تعاملت مع أزمة كورونا، ومستجداتها بحكمة كبيرة، مضيفا أن قرار الرئيس السيسى، بإرسال عدد من الشحنات والمساعدات لبعض الدول مثل الصين وبريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، يحمل بعد نظر كبير للقيادة السياسية، التي تنظر وتخطط دائما للأمام.


وأضاف أبو الخير في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أنه بالرغم مما يعانيه العالم جراء جائحة كورونا، وفى القلب منه مصر، إلا أن الدولة المصرية حرصت على مد يد العون للعديد من الدول التى تأثرت بشدة جراء هذه الجائحة.


وأشار إلى أن حرص مصر على إرسال المساعدات والمعونات إلى هذه الدول، يحمل بين طياته رسالة محبة وخير من مصر لشعوب العالم، ويبرز الرؤية الجيدة للدولة للتواصل الإيجابي في المرحلة المقبلة.


وأكد أبو الخير أن مصر أيضا تساهم مع العالم، من خلال إجراء تجارب علمية ومعملية، من أجل إيجاد علاج ينقذ العالم من وباء فيروس كورونا.


ولفت إلى أن الإجراءات الحكومية السابقة في خطة الإصلاح الاقتصادي، ورغبة الدولة في إصلاح هيكلها المالي، وايجاد مشروعات تنموية فعالة في كل المجالات، ساهم في تخفيف آثار أزمة كورونا، ومكن الاقتصاد المصري من تحمل تبعات الأزمة.


وأكد وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن الدولة استطاعت أن تتحدى كل مخططات الشر التى حيكت ضدها، مضيفا أننا تمكنا من التصدي للإرهاب، كما استطعنا تحقيق إيجابية في مجال التنمية، والإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن العالم كله في الوقت الحالي يشهد للرئيس ببعد النظر والرؤية الثاقبة، نتيجة تمكنه من قيادة مصر إلى بر الأمان عقب مرحلة حرجة عاشتها مصر، وكادت أن تذهب بها إلى مصير مظلم.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه أمس الثلاثاء، بإرسال مساعدات طبية للولايات المتحدة الأمريكية، لمواجهة فيروس كورونا، في إطار الدعم والتعاون مع الدول الصديقة، والعلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين.


ومن جانبه وجه جوناثان كوهين السفير الأمريكي في القاهرة كلمة شكر مصورة للشعب المصري والحكومة المصرية بعد تبرعها بإمدادات طبية لواشنطن.


وقال كوهين: "بالنيابة عن الشعب الأمريكي والحكومة الأمريكية والسفارة الأمريكية بالقاهرة، نتقدم بالشكر للحكومة المصرية والشعب المصري على إسهامكم الكريم بالإمدادات الطبية التي ستساعدنا في مواجهة أزمة جائحة COVID-19”.


وتابع السفير الأمريكي: "في هذا الوقت العصيب، يعد التبرع السخي الذي قدمتموه الآن رمز عظيم لتضامننا معا، كما يعبر عن التقدير الكبير من جانبكم لشراكتنا الاستراتيجية”.

واستطرد: تعبيرا عن امتنان أمتنا أقول لكم :"مجددا.. شكرا لكم.. شكرا" قالها بالعربية.