الأحد 29 سبتمبر 2024

رئيس مجلس النواب يهنىء الشعب المصري بأعياد القيامة وتحرير سيناء والعمال وحلول شهر رمضان

22-4-2020 | 18:49

 هنأ رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال الشعب المصري بأعياد القيامة وتحرير سيناء والعمال وقرب حلول شهر رمضان المبارك.


وقال عبد العال- في ختام الجلسة العامة لمجلس النواب مساء اليوم الأربعاء - إنني أهنئ مصر والعالم الإسلامي بحلول شهر رمضان المبارك.


وأضاف: تمر بنا هذه الأيام العديد من المناسبات والأعياد فىي مقدمتها عيد تحرير سيناء في 25 أبريل من كل عام وعيد العمال في الأول من مايو، أسأل الله أن يعيدها على الشعب المصري بالخير وأن يعم الرخاء والازدهار على مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتابع: أهنئ أيضا الأخوة الأقباط وبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد، وأقدم التهاني للبابا تواضروس الذي كنت أسعد بلقائه كل عام بهذه المناسبة لتقديم التهاني، من القلوب نهنئكم قبل الأيدي، ونتمنى من الله أن تزول جائحة "كورونا" في وقت سريع والتي يعاني منها العالم كله، ونتمنى أن يخرج العالم كله منتصرا ومصر وشعبها بخير محققا كل ما يصبوا إليه.


من جهة أخري، شدد رئيس مجلس النواب على ضرورة حضور وزير الصحة هالة زايد، ووزيري التعليم العالي خالد عبد الغفار والتربية والتعليم طارق شوقي الأسبوع المقبل إلى اللجان النوعية المختصة .


وأكد عبد العال اهتمام البرلمان بكافة القضايا التي تهم المواطن المصري لاسيما في ظل جائحة "كورونا"، وفي مقدمتها ما يخص ملفات الصحة والتعليم..وشدد على ضرورة حضور وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم لاجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب الأسبوع القادم لمناقشة كل ما يخص مشكلات التعليم والدراسة والامتحانات والشهادات بمدارس والجامعات.


وأضاف: أن مجلس النواب موجود ومستعد لأي تعديل تشريعي تتطلبه الظروف بما يحقق المصلحة العامة، إننا حاضرون في مناقشة المشكلات التي تهم كل بيت في مصر.


وأعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال رفع الجلسة العامة للمجلس، على أن تعود للانعقاد فى الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد الموافق 3 مايو المقبل.