السبت 1 يونيو 2024

وفد لجنة الإسكان بمجلس النواب يتفقد محطة مياه روض الفرج بطاقة انتاج ٨٥٠ ألف متر مكعب يوميا

23-4-2020 | 13:46

 تفقد وفد لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب برئاسة عماد حمودة ، اليوم/الخميس/، يرافقه رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس أشرف رسلان، محطة مياه روض الفرج بالقاهرة؛ للتعرف على إجراءات سير العمل، حيث يبلغ إنتاج المحطة من مياه الشرب ٨٥٠ ألف متر مكعب يوميا.


ونفى مسئولو المحطة تأثر كفاءة العمل بسبب تخفيض العمالة نتيجة الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا مستجد(كوفيد-١٩)، حيث تم اعتماد نظام تشغيل بواقع ٢٤ ساعة للعامل بالمحطة مقابل راحة ٤٨ ساعة بنظام الورديات.


من جانبها ، أكدت مدير المعامل الكيميائية بمحطة روض الفرج المهندسة هالة إبراهيم أن المعمل الكيميائي يعمل على مدار ٢٤ ساعة، ويتم أخذ عينات بشكل دوري لتحليلها ووضع الشبه والكلور .


ولفتت إلى أنه تم مضاعفة الجهود لمواجهة "العكارة" بسبب ظروف الطقس السيء التي ضربت البلاد، مؤكدة أن الشركات تتعامل بجدية مع أي مشكلات ترد إليها في حال وجود أي أزمات أو عكارة في المياه .


وردا على سؤال بشأن تأثر المعمل الكيميائي بتقليل العمالة، نفت وجود أي تأثير لذلك، موضحة أن العمل يتم بنظام الورديات بحيث يتم المتابعة لحظيا.


كما تفقدت اللجنة غرف التحكم بمحطة مياه روض الفرج، والتي تقوم بدور هام للتعرف مباشرة في حال حدوث أي أزمة مثل كسر في المواسير بأي منطقة.


من جانبه، أكد النائب عماد حمودة،أن شركة المياه متفوقة في الوصول إلى الأزمة وقت حدوثها وتطور التواصل المستمر في وقت الأزمات.


وتفقدت اللجنة أيضا عمليات رفع المياه من النيل وعمليات التنقية والتعقيم وإضافة الكلور والشبه حتى تصبح صالحة للاستهلاك.


وسلم وفد لجنة الإسكان برئاسة المهندس عماد حمودة،الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي هدية تشمل أدوات التعقيم للعاملين بالمحطة.. بحضور وكيل اللجنة يسري المغازي، وأمين سر اللجنة محمد إسماعيل، وعمرو طلبة، ومدير إدارة شئون مجلس النواب .