الجمعة 27 سبتمبر 2024

بسنت فهمي: المشروعات الجديدة بسيناء أعادت ربطها بمصر وتخدم الأمن القومي

أخبار23-4-2020 | 19:46

قالت الدكتورة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب والخبيرة الاقتصادية، إن الاستثمار الذي يتم في سيناء يقدر بنحو 600 مليار جنيه، لزيادة تنمية سيناء في كافة المجالات بما يحقق صالح الأمن المصري.

 

وأضافت فهمي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المشروعات الجديدة أعادت ربط سيناء بأرض مصر وستعمل على تسهيل الحركة وزيادة المشروعات التنموية، مشيرة إلى الأموال المصروفة على المشاريع دخلت بيوت المصريين عبر المهندسين والعمال والشركات المصرية العاملة.

 

وتابعت فهمي أنه يجب علي المستثمرين الدخول والمشاركة في تطوير وتنمية سيناء، مشيرة إلى أن خطة التنمية في سيناء جاءت اقتصادية واجتماعية وزراعية وبحرية وضمت كافة افراد المجتمع.

 

وأشارت فهمي أن الرئيس السيس هيئ المناخ للمستثمرين بتصميم نفق الشهيد أحمد حمدي (2) الذي يعد إنجازًا كبيرًا وفق دراسات عالمية لربط سيناء ببقية أنحاء الجمهورية.

 

يذكر أن نفق الشهيد أحمد حمدي (2) يتكون من حارتين مروريتين؛ كل حارة بعرض 3.6 متر والقطر الداخلي لهذا النفق يبلغ 11 مترًا والقطر الخارجي أكثر من 12 مترًا، أما الارتفاع الصافي داخل هذا النفق يبلغ 5.5 أمتار والطول الإجمالي لهذا النفق يبلغ 4250 مترًا، وطول الحفر النفقي كان 3400 متر، وطول الحفر بالمكشوف 850 مترًا، مما قلل الوقت والمجهود وزيادة سرعة الحركة.