الجمعة 5 يوليو 2024

"الشباب والرياضة" تطرح مسابقات ثقافية في رمضان

أخبار24-4-2020 | 15:33

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن خطة الفعاليات الثقافية والفنية، خلال شهر رمضان المبارك، والتي تأتي ضمن استراتيجية الوزارة بإبراز دور الإبداع في بناء الإنسان وتنمية الوعي، وتشمل أنشطة متنوعة يتم تنفيذها على الموقع الرسمي للوزارة.


وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة حرصت في خطتها على ضرورة استمرار الرسالة التنويرية لها، وانتقاء الفعاليات التي تهدف إلى الحفاظ على الهوية وتنمية الوعي وتبرز دور الإبداع في بناء الإنسان، بما يتناسب مع أجواء الشهر المعظم، والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".


وتتضمن الفعاليات التي سيتم تنظيمها مسابقات دينية وثقافية على بوابة مصر للشباب والرياضة، منها مسابقة بحثية عن السيرة النبوية (عبر..ودروس) بهدف حث الشباب على البحث والاطلاع والقراءة في سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) والتحلي بصفاته وأخلاقه، وتدور المسابقة حول قيام الشباب من سن 18 حتى 40 سنة بإعداد دراسة بحثية عن السيرة النبوية والدروس المستفادة منها بحيث لا يزيد البحث عن 30 صفحة، ورفع البحث على بوابة مصر للشباب والرياضة بعد استيفاء استمارة المشاركة.


وتشمل الفعاليات مسابقة "انشد ف بيتك" للشباب الموهوب في مجال الإنشاد الديني بتسجيل فيديو لا تزيد مدته عن ثلاث دقائق يتضمن أنشودة للشيخ النقشبندي أو الشيخ نصر الدين طوبار، ثم رفعه على بوابة مصر للشباب والرياضة، وسيتم تحكيم المسابقة إلكترونيا من خلال متخصصين من الأزهر الشريف أو وزارة الأوقاف ومنح الفائزين جوائز مالية.


كما تطرح الوزارة مسابقة يومية بعنوان "سؤال .. وجائزة" يتم من خلالها طرح 30 سؤالاً في المعلومات الدينية أو الشخصيات والأحداث أو الأماكن ذات الطابع الديني عبر موقع الوزارة بواقع سؤال يوميًا على مدار الشهر الكريم ويتم اختيار فائز واحد ومنحه جائزة مالية.