الثلاثاء 14 مايو 2024

إعانة عاجلة لمدربي اتحاد الكاراتيه المتضررين من تداعيات كورونا

24-4-2020 | 23:29

أعلن محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، اليوم الجمعة، عن حصوله على موافقة وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بشأن صرف إعانة عاجلة للمدربين الأكثر تضررا في ظل توقف النشاط الرياضي الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا.


وأكد الدهراوي أنه تم التواصل مع المسؤلين بوزارة الشباب والرياضة لطلب الموافقة على قيام الاتحاد بصرف إعانة عاجلة للمدربين لمواجهة الأزمة، لافتا إلى أنه تم التواصل رغم أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 واللائحة المالية للاتحاد قد خلت من أى نص يخول مجلس الإدارة منح إعانات للمدربين سواء فى الظروف العادية أو الظروف الاستثنائية.


أوضح الدهراوي أنه رغم ذلك تقرر صرف إعانة عاجلة بمبلغ 500 جنيه (لا ترد) لكل مدرب وفقا لشروط معينة بعدما تم الحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة عليها.


وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الشروط تتمثل في أن يكون المدرب مقيدا بالاتحاد لموسم 2019-2020 ومسددا للاشتراك وألا يكون مؤمنا عليه بصندوق التأمين الاجتماعي، وأن يكون مشتركا في نشاط الاتحاد (الاختبارات) عن موسم 2019-2020.


أكد الدهراوي أنه تم تكليف فروع الاتحاد بمحافظات (القاهرة - الإسكندرية - الجيزة - القليوبية - الغربية - المنوفية - الشرقية - الدقهلية) بصرف الإعانات من موارد الفرع وطبقا لنفس الشروط السابقة.


أشار إلى أن الاتحاد المصرى للكاراتيه سيقوم بصرف الإعانات عن باقى الأفرع بناء على الكشوف المقدمة من كل فرع بالإضافة إلى تكليف افرع الاتحاد بسرعة إنهاء اجراءات الصرف خلال أسبوع كحد أقصى مع موافاة الاتحاد بكشف الأسماء معتمدة من مجلس إدارة الفرع .

    Dr.Radwa
    Egypt Air