الأحد 16 يونيو 2024

الأمن يضبط 31 ألف مقهى و10 آلاف محل مخالفين لاحترازات كورونا

25-4-2020 | 12:39

كشرت وزارة الداخلية عن أنيابها ضد المخالفين للقرارات والإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على حياة المواطنين.

 

وضبطت أجهزة الأمن 30677 قضية تموينية متنوعة، فضلاً عن ضبط 31392 قضية مقاهي مخالفة لقرار الغلق، وغلق 11110 مكان نشاط تعليمي مخالف، وغلق 10878 محلا مخالفا لقرار الغلق.

 

جاء ذلك استمراراً للدور المنوط لكافة القطاعات الأمنية، في إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أكد أن الحكومة تنتهز فرصة شهر رمضان، لاتخاذ إجراءات تكون عودة تدريجية للحياة الطبيعية، مع استمرار الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مع وجود إجراءات ستتخذ ضد من يخالف هذه الإجراءات الوقائية، مؤكداً أنه في حالة استمرار الأرقام وفق ما تتوقعه الحكومة سيتم تطبيق إجراءات احترازية عقب انتهاء شهر رمضان لعودة الحياة لطبيعتها، موضحا أن نمط الحياة الطبيعي في مصر لم يتأثر في ضوء الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة.

 

وذكر رئيس الوزراء: "القضية ليست قضية ساعة الحظر، ولكنها سلوك المواطنين في  الساعة التي تسبق ساعة الحظر وتشهد زحاما وتكدسا كبير للغاية"، موجها حديثه للمواطنين قائلا" لابد من الأخذ في الاعتبار التباعد بين المواطنين وبعضهم البعض، والحرص على ارتداء الكمامة".