الخميس 23 مايو 2024

الجزائر تعيد فتح بعض الأنشطة التجارية بعد إغلاقها منذ بداية أزمة كورونا

25-4-2020 | 21:48

أصدر عبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء) الجزائري ، اليوم السبت ، تعليمات بتوسيع قطاعات النشاط التجاري وفتح محلات تخص عدة أنشطة، كانت متوقفة بسبب فيروس كورونا.


وقال بيان لرئاسة الحكومة الجزائرية مساء اليوم السبت "أصدر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم السبت تعليمات إلى الدوائر الوزارية الـمعنية، وكذا إلى ولاة الجمهورية، من أجل توسيع قطاعات النشاط وفتح محلات تجارية، بغرض الحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية للأزمة الصحية".


وأضاف البيان أن القرار يتعلق بسيارات الأجرة، ومحلات الحلاقة، والـمرطبات والحلويات والحلويات، والـملابس والأحذية، وتجارة الأجهزة الكهربائية والمنزلية، وتجارة الأقمشة والخياطة والـمنسوجات، وتجارة الـمجوهرات والساعات، ومستحضرات التجميل والعطور، وتجارة الأثاث والأثاث الـمكتبي والـمكتبات وبيع اللوازم الـمدرسية، وتجارة الجملة والتجزئة لـمواد البناء والأشغال العمومية.


وأكد البيان أنه على الولاة تحديد شروط الوقاية الصحية فيما يتعلق بأنشطة الحلاقة وتجارة الـملابس والأحذية وهي الإجراءات التي يجب احترامها بكل صرامة.


وأشار البيان إلى أن استئناف نشاط سيارات الأجرة بين الولايات مؤجل إلى غاية إعلان السلطات العمومية للكيفيات المتعلقة بالأمن الصحي الخاصة بهذا النوع من وسائل النقل.