الأربعاء 29 مايو 2024

برلماني: حظر «تيك توك» ضرورة لحماية شبابنا من السقوط في فخ الجرائم الالكترونية

25-4-2020 | 23:49

حذر النائب جون طلعت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، من خطورة ترك فئة المراهقين فريسة لتطبيق "تيك توك" وغيره من تطبيقات الـ"لايف" التي تمكنهم من نشر فيديوهات غير لائقة تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا التي عشنا وتربينا عليها.


وألمح عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" إلى ضرورة التحرك لحظر هذا التطبيق الذي بات يشكل خطورة على شبابنا ويوقع بهم في شرك الجرائم الالكترونية، وعلى رأسها جرائم الاتجار بالبشر.


ونبه عضو مجلس النواب، إلى أهمية عودة دور الأسرة الطبيعي في حماية أبنائها من مخاطر الفضاء الالكتروني، مشددًا على دور التوعية بمخاطر مثل هذه التطبيقات على أبنائنا وبناتنا في سن المراهقة من قبل وسائل الإعلام، والمؤسسات الدينية، ومؤسسات المجتمع المدني.


كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بحبس المتهمة حنين حسام عبدالقادر، على ذمة التحقيقات؛ وذلك لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية؛ بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة، وكذا اتهامها بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هن فتيات استخدمتهنَ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من وراءها على منافع مادية