الأحد 9 يونيو 2024

الخزانة الأمريكية تصدر عقوبات على ليبيين وجزائري دعموا داعش ماديًا

18-4-2017 | 12:19

 أصدر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم عقوبات بحق ميسرين ماليين "لتنظيم داعش  في العراق وسوريا”، وهما؛ علي أحميدة الصفراني وعبد الهادي زرقون، وكذلك الجزائري حمّة حماني الذي يدعم تنظيم داعش.

 وقالت الخزانة الأمريكية، في بيان لها اليوم، إن إدراج الصفراني وزرقون بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224، الذي يستهدف الإرهابيين ومن يقدّم الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية، مضيفة أن إدراج حماني وفقًا للأمرين التنفيذيين (13224و13726)، والذين يستهدفان أولئك المتورطين بأعمال أو سياسات تهدد السلام والأمن والاستقرار في ليبيا بما في ذلك من خلال توريد الأسلحة أو العتاد ذي الصلة.

 ويعتبر الصفراني وزرقون من الرعايا الليبيين، الذين لعبوا أدوارًا مهمة في العمليات المالية لتنظيم داعش في ليبيا، أمّا حماني فهو مواطن جزائري قدم الدعم لتنظيم داعش.

وبموجب الإجراء الصادر اليوم، يتم حظر جميع ممتلكات مصالح الصفراني وزرقون وحماني الخاضعة للولاية الأمريكية، ويحظر على الأشخاص الأمريكيين عمومًا الدخول في معاملات معهم.

وأكد جون سميث، مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية: "إنّ هذا الإجراء سيعزل الصفراني وزرقون وحماني عن النظام المالي العالمي ويكشف أنشطتهم أمام العالم". وأضاف قائلا: "أن الإجراء الصادر اليوم لا يستهدف نشاطات داعش في شمال أفريقيا فحسب، بل ويؤكّد أيضًا التزام الخزانة بمتابعة الإرهابيين أينما كانوا”.