الجمعة 19 يوليو 2024

الصين تسجل 3 حالات إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

28-4-2020 | 07:00

أعلنت السلطات فى الصين، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد وذلك دون التحدث عن وفيات جديدة، حسبما ذكرت سكاى نيوز فى نبأ عاجل لها منذ قليل.


وردت وزارة الخارجية الصينية، على الاتهامات التى وجهها تقرير الاتحاد الأوروبى لبكين بنشر معلومات مغلوطة حول فيروس كورونا، وذلك بعد تقرير عن الاتحاد الذى أفاد بوجود أدلة كثيرة على عمليات صينية سرية على وسائل التواصل الاجتماعى.

وقال كانغ شوانج، متحدث الخارجية الصينية، الوزارة فى بيان صحفى دورى: "تعارض الصين اختلاق المعلومات المغلوطة، ونشرها من قبل أى شخص أو أى منظمة، الصين ضحية للمعلومات المغلوطة وليست مصدرا لها".

 

وكان تقرير الاتحاد الأوروبى اتهم حكومات الصين وروسيا بالمسؤولية عن نشر معلومات مغلوطة حول فيروس كورونا المستجد، وفى تقرير سابق قال مسؤولون، إن مسؤولين صينيين بارزين ضغطوا على الاتحاد الأوروبى لحذف الانتقادات الواردة فى التقرير الأسبوع الماضى قائلين إنها ستغضب بكين بشدة.

 

وبحسب وكالة "رويترز" الإخبارية، تم نشر التقرير فى أواخر الأسبوع الماضى بعد تأجيله، وتغيرت بعض المعلومات الواردة فيه عن الصين، وامتنعت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبى عن التعليق.