الإثنين 20 مايو 2024

راموس ليس الوحيد.. 5 مدافعين بدرجة «هداف»

18-4-2017 | 12:34

لا تكون وظيفة المدافع الرئيسية هي تسجيل الأهدف في عالم كرة القدم، وإنما منعها من أن تسكن شباك فريقه وإغلاق فرص التسجيل أمام المنافس.وإنما منعها من أن تسكن شباك فريقه وإغلاق فرص التسجيل أمام المنافس، وعلى الرغم من ذلك نجد بعض المدافعين سجلوا أهدافًا في العقد الماضي يفوق عدد أهداف بعض المهاجمين في العديد من الفرق.

ونستعرض بوابة “الهلال اليوم”، في تقريرنا التالي، أبرز 5 مدافعين بدرجة «هداف»، حيث ينضم لسيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد الإسباني وأشهرهم في الفترة الماضية كلاً من:-

5- هييكو ويسترمان "أياكس":

المدافع الألماني الذي يلعب في الدوري الهولندي ضمن صفوف أياكس أمستردام، الذي وصل للهدف رقم 26 مع فريقه.

ويحب ويسترمان أن يتقدم في الكرات الثابتة لفريقه للمساعدة في إحراز الأهداف كما فعل سابقاً مع فريقه السابق شالكه.


4- جون تيري "تشيلسي" :

يقود جون تيري فريقه تشيلسي الإنجليزي وقد ساعده في إحراز العديد من الاهداف الحاسمة من قبل، حيث وصل اللاعب الذي أعلن أنه ستغادر ستامفورد بريدج بنهاية الموسم، إلى 27 هدفاً مع البلوز خلال مسيرته معهم في العقد الماضي.

ولا شك أن يتمتع بالعديد من القدرات الفنية التي تمكنه من فعل ذلك مثل الفوة وتحديد مكان الكرة بدقه وشخصيته القيادية ولا شك بأنه أحد أكبر المدافعين في جيله.


3- كريستيان ماجيو "نابولي":

يعتبر كريستيان من أفضل مدافعين أوروبا الذي يلعبون في مركز الظهير الأيمن أو المدافع بفريق نابولي الإيطالي .

يتميز باللعب الديناميكي والقوة في الالتحام والعمل الشاق في كرة القدم، هو ما وضعه على قائمة أفضل المدافعين في العالم.
واستطاع تسجيل العديد من الأهداف التي بلغت 18 هدفاً في مسيرته الكروية سواء مع فريق فيتشنزا وفيورنتينا وتريفيزو وسامبدوريا، إلا أن الأهداف قلت قليلا بسبب الأدوار الدفاعية البحتة التي يكلفه بها رافائيل بينيتز مع نابولي خلال المواسم القليلة الماضية.


2- رونالدو أباريسيدو رودريجيز «نالدو»

رونالدو أباريسيدو رودريجيز المدافع البرازيلي الشهير بلقب "نالدو"، يعتبر المدافع الأكثر خطورة في أوروبا حالياً واستطاع احراز ثلاثة أهداف مثيرة جعلته ينال هذا اللقب.

قضى اللاعب مسيرته المهنية بالدوري الألماني، ونال شهرته في البوندسليجا، ويلعب بقدميه الإثنتين في مركز الدفاع ويبلغ من العمر 34 عاما وطوله وصل لـ 1.98 متراً يساعده ذلك على القفز والقدرة على تسجيل الأهداف برأسه.

1- سيرجيو راموس "ريال مدريد":

مدافع ريال مدريد الأشهر في تسجيل الأهداف الحاسمة منذ انضمامه للملكي في عام 2005، وكان بدايته كظهير أيمن مع الفريق إلا انه استطاع تطوير نفسه في مركز وسط المدافع .

وحصل اللاعب البالغ من العمر 31 عاما على العديد من الألقاب سواء الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم مع منتخب بلاده أسبانيا وأيضا بطولة الأمم الأوروبية، يمكن القول إنه أحد أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم.

راموس استطاع أن يسجل أربعة أهداف هامة وحاسمة خلال الموسم المنصرم مع فريقه كان أشهرها في نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي؛ حيث سجل الإسباني الدولي وقت التعادل لإرسال اللعبة إلى وقت إضافي ليفوز باللقب الميرنجي.