الأربعاء 15 مايو 2024

حماس: زيارة القاهرة «ناجحة».. و«الأمن المصرى» أولوياتنا

27-1-2017 | 15:47

نظيمة سعد الدين

وصفت حركة حماس لقاءاتها المسؤولين المصريين فى القاهرة، بـ«الناجحة»، مؤكدة أن الزيارة ناقشت ملف المصالحة الفلسطينية.

وقالت الحركة فى ختام زيارتها إلى القاهرة والتى استمرت عدة أيام، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسى للحركة إسماعيل هنية، إنه تم «عقد سلسلة من اللقاءات المثمرة مع المسؤولين المصريين على رأسهم رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزى، تم خلالها بحث عدد من الملفات المهمة على الصعيد السياسى، وصعيد العلاقات الثنائية».

وأشارت إلى أنه «جرى بحث ملف المصالحة الفلسطينية، وأوضاع قطاع غزة فى ظل استمرار الحصار الإسرائيلي، وما خلّفه من معاناة شديدة طالت حياة أهلنا فى القطاع».

وأضافت الحركة فى بيانها الصادر اليوم، أنه «تم التطرق إلى الوضع الأمنى على الحدود بين القطاع ومصر، حيث أكد الوفد على سياسات الحركة الثابتة فى علاقاتها مع مصر، على رأسها عدم التدخل فى الشؤون الداخلية، والحرص على الأمن القومى المصرى والعربى والأمن المشترك».

وشددت فى بيانها على أن «الوفد استمع إلى رؤية مصر التى شرحها الوزير خالد فوزى تجاه الملفات التى تناولتها الزيارة، والتى نأمل أن يكون لها انعكاساتها الإيجابية على الشعبين المصرى والفلسطينى، وعلى القضية الفلسطينية، وقطاع غزة».

واختتمت الحركة بيانها بقولها، إنه تم «الاتفاق مع مصر على استمرار اللقاءات والتشاور المشترك بشأن التطورات الجارية على صعيد القضية الفلسطينية؛ وخاصةً ما يتعلق بالقدس والاستيطان والأسرى والحصار».